الأحوال المدنية: نعمل بالحد الأدنى نظرا لمشاركة جزء كبير من الموظفين بلجان الانتخاب


قال مدير الأحوال المدنية بالوكالة طلال الفايز، إن جزءا كبيرا من موظفي دائرة الأحوال المدنية مشاركين بلجان الانتخاب الموزعة على مراكز الاقتراع في المملكة.

وأضاف الفاير ، الثلاثاء، أن دائرة الأحوال المدنية تعمل بالحد الأدنى من الموظفين نظرا لمشاركة الآخرين بالعملية الانتخابية.

وفيما يتعلق بالملاحظات الواردة حول تعطل عملية إصدار البطاقات الشخصية في دائرة الأحوال المدنية في معان، قال الفايز، إن دائرة الأحوال المدنية تتواصل مع مكتب معان لحل أي مشكلة تواجه المواطنين في إصدار البطاقات الشخصية، وسيتم حلها على الفور.

وبين أنه سيتم تعزيز دائرة أحوال معان، بموظفة لحل مشكلة تصوير "السيدات المنقبات" لغاية إصدار البطاقات الشخصية.

وأشار إلى أن دائرة الأحوال المدنية تعاملت مع 60 طلبا لغاية الساعة 9 صباحا لاستبدال هوية الأحوال أو إصدار بدل فاقد على مستوى المملكة، مضيفا أن الأمور الفنية تسير بشكل طبيعي.

وكان قد اشتكى عدد من المواطنين من تعطل عملية إصدار البطاقات الشخصية في دائرة الأحوال المدنية في معان، وفق مراسل المملكة.

ودعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات المواطنين الذين تقدموا بطلبات إصدار وتجديد البطاقة الشخصية الذكية إلى مراجعة المكتب الذي تم فيه تقديم الطلب لاستلامها، مشيرة إلى أنه تم إصدار جميع البطاقات الشخصية التي قدمت للدائرة ومكاتبها.

وأضافت الدائرة أن اليوم الثلاثاء (يوم الاقتراع) دوام رسمي للمكاتب الرئيسية في دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المركز الرئيسي والمحافظات.

وأشارت إلى أن إعلان الدوام وتمديده، حصراً لغايات استقبال طلبات إصدار وتجديد البطاقة الذكية، لتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الدستوري والقانوني للانتخاب.

وبينت أن البطاقة الشخصية هي الوثيقة الأساسية لممارسة حق الانتخاب، استنادا لأحكام الفقرة (م) من المادة (4) من قانون الانتخاب