الاتحاد الأوروبي العدوان على غزة المجازر في غزة شيخ الأزهر


أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، الغارات الجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على "منطقة حددتها إسرائيل للنازحين في خان يونس" جنوبي قطاع غزة.

وأعرب غوتيريش، على لسان الناطق الرسمي باسمه، عن "قلقه البالغ بشأن استمرار وقوع خسائر في الأرواح في غزة".

وأوضح أن "استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المكتظة بالسكان أمر غير مقبول".

وقال غوتيريش: "لقد انتقل الفلسطينيون إلى هذه المنطقة في خان يونس بحثا عن المأوى والسلامة بعد أن تلقوا تعليمات متكررة بذلك من السلطات الإسرائيلية"، مؤكدا "عدم وجود مكان آمن في غزة".

واستشهد أكثر من 40 فلسطينياً وأصيب العشرات، معظمهم نساء وأطفال، في مجزرة جديدة، ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، باستهدافه خيام النازحين في منطقة "المواصي" بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إن فرقه انتشلت 40 شهيدا و 60 جريحا، مؤكدا أن عمليات انتشال جثث الشهداء ما زالت مستمرة.

كما قال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل أن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال جراء القصف، وأضاف بيان للدفاع المدني في القطاع أن "التقديرات تشير إلى أننا أمام إحدى أبشع المجازر" منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و20 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و925 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.