ابنة أوباما.. من عباءة الرئيس إلى أبواب هوليوود


أطلّت ماليا أوباما للترويج لفيلمها القصير"القلب"،ضمن مهرجان دوفيل السينمائي الأمريكي السنوي في أول تجربة إخراجيّة لها، واستطاعت أن تخطف الأنظار، حسبما وصفتها الصحف الأجنبية.

 

وسلكت ماليا طريقها في عالم صناعة الأفلام، محاولة إقناع الناس في موهبتها بعيداً عن كونها ابنة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.
وأظهرت ماليا "26 عاماً" في وقت مبكر من تجربتها الجامعية أنها مهتمة بالأفلام، وساهمت في مسلسل Girls، وعملت مساعدة إنتاج في مجموعة Extant قبل التحاقها بالجامعة، إضافة إلى تجربتها الوجيزة في شركة وينشتاين في عام 2017.

 وفي حلول 2021، تمكّنت من حفر اسم لها في قطاع الترفيه، فبرزت ككاتبة لمسلسل "سوورم"، وهو مسلسل على موقع "أمازون برايم فيديو" من بطولة الممثل والكاتب والمنتج دونالد غلوفر.

آخر أعمالها

وتولّت إخراج فيلمها القصير الأول "القلب" (Heart)" في عام 2023، ومدته 18 دقيقة، ويتناول موضوعات العزلة والحداد والمغفرة، من إنتاج الشركة التابعة لـ غلوفر.
تقول ماليا عن عملها الإخراجي: "يتحدّث الفيلم عن الأشياء المفقودة والأشخاص الذين يعيشون الوحدة، إضافة إلى التسامح والندم، لكنني أعتقد أيضاً أنه يعمل بجدّ لاكتشاف أين يمكن إيجاد الحنان، والقرب من تلك الأشياء".


جوائز عالمية

لاقى الفيلم "القلب" استحساناً كبيراً وحصل على جائزة أفضل فيلم مباشر قصير في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لعام 2023 ومهرجان صندانس السينمائي لعام 2024.
عبّرت ماليا أخيراً عن حماسها لتجربتها الإخراجية الأولى: "أنا متحمسة للغاية، لم أقدّم شيئاً كهذا من قبل، لذا أنا مرتعبة بعض الشيء، ولكن في الغالب متحمسة فقط".