"حزب الله" لعائلة الأردني مطلق النار عند معبر الكرامة: نموذج لكل أردني وعربي حر


عزّى "حزب الله" اللبناني عائلة المواطن الأردني ماهر الجازي الذي أطلق النار عند معبر الكرامة بين الضفة الغربية والأردن وقتل 3 إسرائيليين.

 
جنود إسرائيليون يغلقون معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية عقب تنفيذ العملية. / Gettyimages.ru

وقدم مسؤول العلاقات العربية والدولية في "حزب الله" عمار الموسوي في برقيته تعازيه إلى العائلة، مؤكدا أن "عمليته البطولية الاستشهادية ضد العدو الصهيوني هي امتداد لنضال جده الشيخ هارون سحيمان الجازي، قائد سرية متطوعي أبناء الحويطات في معركة القسطل دفاعا عن القدس عام 1948. واستلهاما من معركة الكرامة البطولية التي سطرها القائد الاردني ابن عشيرة الحويطات العميد الركن مشهور حديثة الجازي".

 وتوجه الموسوى إلى عائلة ماهر الجازيقائلا:"أيها النشامى، إن ابنكم الشهيد الشجاع، المقدام الغيور ماهر قد أكد بشهادته، وسخائه بروحه، للذود عن المظلومين والمقهورين المستباحة دماؤهم من إخواننا في فلسطين، على عمق ارتباطه وعشيرته والشعب الأردني بأرضنا العربية، وليشكل النموذج، والمثال، والقدوة لكل أردني وعربي حر وأبي للدّفاع عن أوطاننا، وحفظها من الغزاة الصهاينة المجرمين وراعيتهم الإدارة الأمريكية".

وأضاف: "الشهيد ماهر الجازي أكمل الشهيد ماهر مسيرة الأجداد ليفتح أمام الشعب الأردني، من جسر الملك حسين معبرا لأبناء هذا الشعب الأبي ليهبوا كرجل واحد للدفاع عن إخوانهم في فلسطين، وحفظ الأردن من الأطماع الصهيونية التاريخية التي تحيق به أرضا وشعبا".

المصدر: RT