نار عانقت سماء الجزائر.. تفحم 7 أشخاص بحادث مرور



استيقظ الجزائريون، الخميس، على حادث مرور مروع، راح ضحيته 7 أشخاص وعدد من الجرحى، جراء احتراق حافلة نقل مسافرين اصطدمت بسيارة.

 فقد شهدت الطرقات الجزائرية مجزرة أخرى وثقتها الكاميرات لاحتراق حافلة لنقل المسافرين أودت بسبع ركاب، بعد اصطدامها بسيارة على مستوى الطريق الوطني رقم 03 ببلدية و دائرة الحجيرة بولاية تقرت (582 كيلومتر جنوب العاصمة الجزائر).
 

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن حادث المرور 7 أشخاص (3 نساء، رجلين وطفلين) متفحمين، بعدما احترقت الحافلة التي تقلهم بالكامل.

جاء هذا بينما كانت الحافلة تتجه من قالمة نحو حاسي مسعود، قبل أن يقع الاصطدام الذي أدى إلى الحادث المأساوي.

حافلة متفحمة

إلى ذلك، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور للحافلة المتفحمة، وهو ما صدم الجزائريين الذين عبروا عن حزنهم وصدمتهم.

وعبر كثيرون عن استيائهم من تكرار حوادث المرور في الجزائر بشكل كبير.

وقال أحدهم: "أصبحت طرقاتنا مجازر وليس طرقات سريعة لتنقل المركبات".

وأضاف آخر: "على السلطات التدخل عاجلا، إما بسن قوانين رادعة للسائقين المتهورين، وتسليط عليهم أشد العقوبات، أو بإصلاح الطرقات المهترئة التي تتسبب في أحيان كثيرة في حوادث مميتة".

 

يذكر أنه مما زاد من صدمة الجزائريين، كانت الأرقام التي نشرتها مصالح الحماية المدنية حول الحوادث المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، فمن بين 2969 تدخلا (أي بمعدل تدخل كل 29 ثانية)، سجل 177 حادثا مرورا، خلف 14 وفاة، وأكثر من 211 إصابة.