خطيب المسجد النبوي يعلق على الاحتفال بمولد النبي محمد بأنه "بدعة" (فيديو)


مع اقتراب ذكرى المولد النبوي، حذر خطيب المسجد النبوي في السعودية الشيخ علي الحذيفي، في خطبة الجمعة، من الاحتفال بمولد النبي محمد، معتبرا ذلك "بدعة".

 

 وقال الشيخ علي الحذيفي في خطبته إن "أتباع النبي وأداء حقه على العبد يكون بمحبته وتقديمها على كل شيء وطاعة أمره، واجتناب منهياته، وتصديق أخباره وأن لا يُعبد الله تعالى إلا بشرعه"، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي مقطع فيديو نشرته قناة "الإخبارية" السعودية لخطبة الجمعة، أوضحالحذيفي قائلا: "ومن الجفاء للنبي (محمد).. التهيؤ لبدعة المولد وللبدع التي لا دليل عليها، والتقصير في اتباع السنة النبوية"، على حد قوله.

وختم الخطبة قائلا: "وقد حط الرحال مع السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار قوم لم يسمعوا حتى بالمولد، ففازوا باتباع السنن النبوية والعمل بها ومجانبة البدع كلها".

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية كنت قدأشارت في وقت سابق إلى "دليل" على احتفال النبي محمد بذكرى ميلاده، مستندة على حديث أخرجه الإمام مسلم في كتابه "صحيح مسلم".

وجاء في منشور لداء الإفتاء المصرية: " قالوا: هل احتفل الرسولُ بمولده؟ قلنا: نعم، احتفل الرسول بمولده الشريف، وهذا ثابت بالسنة، فقد أخرج الإمام مسلم في صحيحه أنه سُئِل عن صوم يوم الاثنين، فقال: «ذاكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» أخرجه مسلم، ففضَّل النبي بيان علة الصوم على بيان حكمه الشرعي، للإشعار بفضل صوم يوم مولده العظيم".

 المصدر: RT