فجوة ثقة كبيرة في النظام الانتخابي بين أنصار ترامب وهاريس


أشار استطلاع للرأي إلى أن أنصار مرشحي الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وكامالا هاريس منقسمون على نطاق واسع، عندما يتعلق الأمر بمدى ثقتهم بالنظام الانتخابي.

 

 وسلطت استطلاعات الرأي الأخيرة الضوء على نتائج الاستقطاب المتزايد في البلاد بالإضافة إلى إنكار المرشح الجمهوري لنتائج انتخابات 2020.

أظهر استطلاع أجرته شبكةCNN أن ثلثي الناخبين المحتملين أو أكثر في ست ولايات حاسمة: أريزونا وميشيغان وجورجيا وبنسلفانيا ونيفادا وويسكونسن، كانوا واثقين إلى حد ما على الأقل من أنه سيتم الإدلاء بأصواتهم وفرزها بشكل صحيح.

 وكانت ولاية ويسكونسن هي الولاية الوحيدة التي قال فيها أغلبية الناخبين المحتملين إنهم واثقون جدا من أنه سيتم تسجيل أصواتهم بدقة.

ومع ذلك، أظهرت النتائج فجوة ثقة كبيرة بين الناخبين الذين من المرجح أن يصوتوا لهاريس مقارنة بمن يحتمل أن يصوتوا لترامب.

وأعرب 71% من مؤيدي هاريس عبر الولايات الست عن ثقة كبيرة بالعملية الانتخابية في ولايتهم، بينما قال 15% فقط من مؤيدي ترامب نفس الشيء.

بالنسبة لمؤيدي ترامب الذين قالوا إنهم واثقون إلى حد ما على الأقل من أنه سيتم فرز أصواتهم بدقة، تراوحت النتائج من 44% في ميشيغان إلى 61% في جورجيا.

يذكر خلال مناظرته الرئاسية ضد هاريس هذا الأسبوع، واصل ترامب إنكار خسارته انتخابات 2020 ورفض التعبير عن أي ندم على تصرفاته في 6 يناير 2021.

وعلى الرغم من اتهامه مرتين بجهوده لإلغاء انتخابات 2020، فقد رفض ترامب الالتزام بقبول نتائج سباق 2024. وقال في وقت سابق من هذا الشهر لشبكة "فوكس نيوز" إن لديه "كل الحق" في التدخل في نتائج انتخابات 2020.

المصدر: axios