الكويت.. ضبط مصنع سري لمخدر "ليريكا" وكميات كبيرة مجهزة للبيع


تمكنت السلطات الكويتية، من ضبط مصنع سري لتصنيع حبوب الليريكا المخدرة، يديره شخص من غير محددي الجنسية.

 
وأوضح بيان لوزارة الداخلية الكويتية، أن ضبط مصنع ليريكا جاء في إطار الجهود المستمرة لمكافحة المخدرات وحماية المجتمع من آفة السموم.

وقالت الوزارة، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي تمكنت من توجيه ضربة قاسية لشبكات المخدرات من خلال هذه العملية الأمنية النوعية والحاسمة التي جاءت بعد متابعة دقيقة وتحريات مكثفة.

وأسفرت العملية عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة شملت 30 ألف كبسولة ليريكا جاهزة للبيع و6 كيلوغرامات من بودرة ليريكا الخام و2500 قرص كبتاغون و100 غرام من مادة الحشيش.

وأضافت الداخلية الكويتية، أنه تم أيضا ضبط كمية كبيرة من الكبسولات الفارغة والمعدات المستخدمة في تصنيع وتغليف الحبوب المخدرة كما تمت إحالة المتهم والمضبوطات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وأكدت أن هذه العملية النوعية تعكس يقظة الأجهزة الأمنية وتصميمها على مواجهة تجار السموم والمخدرات بكل حزم وإحباط محاولات تهريبها وترويجها.

كما تمكنت الإدارة العامة الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، من ضبط 1461 مخالفاً لقانون الإقامة من جنسيات مختلفة، خلال أسبوعين من افتتاح مكاتب المحافظات الجديدة، وتشكيل فرق أمنية تعمل على مدار الساعة.


المصدر: RT