حرائق وعمليات إنقاذ.. الدفاع المدني يعلن عن حصيلة قياسية لحوادث نهاية الأسبوع


استعرض ضابط إعلام الدفاع المدني الجهود المبذولة خلال عطلة نهاية الأسبوع والتي تمثلت بالتعامل مع ( 3718) حالة إسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ ( 322 ) حادث إنقاذ والسيطرة على ( 337 ) حريق في مختلف محافظات المملكة من بينها( 188 ) حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة وحرجية ومحاصيل زراعية.

وأشار الملازم أول محمد الخطاطبه في حديثه لإذاعة الأمن العام إلى أبرز الحوادث التي تم التعامل معها والاستجابة لها حيث تعاملت مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حريق شب في مصنع قطنيات بلواء الموقر، يحتوي على ماكينات لطحن القماش ومواد قطنية وتمت اخماد الحريق والسيطرة على الحريق دون وقوع إي إصابات نتيجة سرعة الاستجابة من قبل الفرق المتخصصة .

وتشير الدلائل الأولية إلى أن سبب الحريق تماس كهربائي كما تمكنت كوادر الانقاذ في مديرية دفاع مدني الكرك يرافقها رجال الشرطة من العثور على عائلة مكونة من 6 أشخاص ضلوا طريقهم بعد بلاغ ورد إلى غرفة العمليات والسيطرة يفيد بفقدانهم في منطقة جبلية وذلك أثناء قيامهم برحلة عائلية في منطقة وادي بن حماد وعلى الفور تحركت الفرق الميدانية إلى الموقع وتمكنوا بحمدالله من العثور عليهم وكانوا بصحة جيدة. وتم تأمينهم والعودة إلى الطريق الرئيسي.

وفي محافظة الكرك أيضا تم إنقاذ شخص تعرض للسقوط في محمية الموجب، حيث استجابة فرق الإسعاف والإنقاذ في مديرية دفاع مدني الكرك وبإسناد من فريق الإنقاذ الجبلي لبلاغ رد إلى غرفة العمليات والسيطرة يفيد بسقوط شخص دخل مجرى مياه في محمية الموجب وعلى الفور تحركت الفرق الميدانية إلى الموقع سيرا على الأقدام لمسافة تزيد عن 2كلم وعند الوصول تبين أنه شخص يبلغ من العمر 32 عام تعرض للسقوط ويعاني من كسر في العامود الفقري حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية وتم نقله إلى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي.

وفي محافظة العاصمة شارع الحرية تم إخماد حريق لمحل نثريات في الطابق الثاني يحتوى على مواد منزليه..

وختم الرسالة الصباحية بدعوة الجميع إلى عدم التردد في الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 في حال دعت الحاجة لذلك .