فضيحة.. معركة في حفل فرقة أمريكية


انتهى حفل فريق "جاينز أديكشن" لموسيقى الروك الأمريكية بطريقة درامية، نتيجة اعتداء المغني بيري فاريل على عازف الغيتار ديف نافارو.

وثقت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل لحظة اعتداء الفنان فاريل (57 عاماً) على العازف نافارو على المسرح، وتدخل أعضاء الفرقة لإبعادهما عن بعضهما وسحبهما لخلف خشبة المسرح لإنهاء الخلاف المباشر أمام الجمهور.

وعندما توقفت الموسيقى، تعالى صوت صراخ فاريل من خلف الكواليس، لتنهال أصوات الجمهور مطلقين صيحات الاستهجان. ونتيجة صعوبة السيطرة على الموقف، أجبر أحد منظّمي الحفل على إعلان إنهاء الحفل متوجهاً بالاعتذار إلى الجمهور، وفقاً لما نقله موقع صحيفة غارديان.
وعبّر المشاركون في الحفل عن غضبهم عبر حساباتهم على مواقع التواصل، بالمقابل، انشغل معلقون بتحليل أسباب الخلاف الذي وقع أمامهم على خشبة المسرح.



زوجة فاريل توضح
فيما قرّر المغني فاريل الزام الصمت، تدخلت زوجته على الخط معيدة نشر فيديو الشجار عبر حسابها على إنستغرام، وأرفقته بتعليق مطول جداً شرحت فيه أسباب الخلاف.
وذكرت لاو أن زوجها كان منزعجاً بسبب عزف زملائه في الفرقة بصوت عالٍ للغاية لدرجة طغت على صوته. وأخبر زملاءه بمعاناته من طنين الأذن والتهاب الحلق، مما أثر على صوته، لكن مستوى صوت العزف ظل طاغياً على صوته.
وأوضحت أن الجمهور في الصف الأول شكوا إلى المنظمين بأنّهم لا يسمعون صوت فاريل بسبب ضجة الموسيقى عندها بدأ فاريل برفع صوته أكثر، ما وضعه تحت ضغط شديد فجره بالصراخ على عازف الغيتار والاعتداء عليه.


توترات سابقة بين الفرقة
يبدو أن هناك توترات بين أعضاء الفرقة في وقت سابق من الأسبوع الماضي عندما عزفت الفرقة ليلتين في مدينة نيويورك، وحينها أخبر فاريل جمهوره أن صوته "لم يكن في حالة جيدة"، حسبما نقل موقع الصحيفة نفسها.

يُذكر أن فرقة الروك الأمريكية تأسّست عام 1985، لكنها تعرضت عام 1991 إلى انفصال حاد، نتيجة اختلافات عميقة بين أعضائها، إلى أن اجتمع من جديد بعد 12 عاماُ.
توقفت الفرقة لمدة عام سنة 2022، ومع ذلك، لم يتمكن نافارو من الانضمام إلى جولة "لم الشمل" في تلك الفترة بسبب إصابته فيروس كورونا طويل الأمد.
واستطاعت الفرقة لم شملها أخيراً في أول عرض لهم معاً منذ 14 عاماً في مايو (أيار) 2024، وكانوا في منتصف جولة طويلة في الولايات المتحدة.