بنشرقي.. خسر كأس العالم وكسب الهلاليين بـ"النصر"



سيلتقي المغربي أشرف بنشرقي بفريقه السابق الهلال السعودي الذي مثله قبل 7 أعوام وذلك عندما يلعب بضيافة فريقه الحالي الريان القطري في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة، وسط ذكريات حرمانه من المشاركة في كأس العالم ودخوله قلوب مشجعي الفريق الأزرق عبر شباك الغريم التقليدي النصر في مباراته الأولى.

ويلعب بنشرقي (29 عاماً) مع الريان القطري منذ العام الماضي، وسيلتقي بفريقه السابق يوم الثلاثاء والذي لعب له لفترة قصيرة قبل كأس العالم التي أقيمت في روسيا.

 
 وكان بنشرقي أحد أبرز نجوم الوداد البيضاوي آنذاك قد قرر الانتقال إلى الهلال السعودي مطلع 2018، في قرار لم يعجب هيرفي رينارد مدرب المنتخب المغربي حينها، الذي انتقد قراره.

ولا يعرف إن كان انتقال بنشرقي المتألق في المغرب حينها إلى الهلال كان سبباً في استبعاده من المونديال أم لا، لكن المدرب الفرنسي كان يذكر في كل مناسبة قبل مواصلة أشرف مسيرته في السعودية إلى أنه ضمن خياراته قبل المغادرة إلى روسيا.

ومع الهلال لم تدم تجربة بنشرقي طويلاً، رغم أنه بدأ أفضل بداية ممكنة وذلك عندما سجل هدف تعادل فريقه في مرمى الغريم التقليدي النصر بعد فاصل مهاري رائع، وأتبعه بآخر في مرمى الشباب، لكن لاعب الجناح لم يترك بصمته بعدها، واكتفى بتسجيل هدف واحد وصناعة هدفين، واحتفل مع الأزرق بالفوز ببطولة الدوري السعودي ذلك الموسم.

وبعد الأزرق انتقل بنشرقي إلى لنس الفرنسي وفي 2019 اختار الدفاع عن ألوان الزمالك المصري الذي تألق في صفوفه بشكل واضح ومنه انتقل إلى الجزيرة الإماراتي وأخيراً استقر مع الريان القطري.