مصطفى البرغوثي: هجوم البيجرات مؤامرة تستهدف جرّ لبنان لحرب شاملة



خاص - قال أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن الهجوم الاسرائيلي الإجرامي على لبنان والذي تسبب باستشهاد نحو (10) مواطنين وإصابة آلاف آخرين، هو عمل إرهابي ومسّ بالمدنيين الأبرياء قبل المناضلين، ويمثل تنفيذا لمؤامرة رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو وحكومته الفاشية والتي تستهدف تفجير حرب شاملة على لبنان وجرّ المنطقة إلى حرب إقليمية ومنع الوصول لاتفاق لوقف حرب الإبادة على قطاع غزة.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن نتنياهو لم يكن ليتجرأ على ارتكاب كلّ هذه الجرائم لولا الدعم الأميركي المطلق والصمت الغربي على جرائم الحرب التي يرتكبها، ولكنه سيفشل أمام صمود شعوب المنطقة ومقاومتها وخاصة الشعبين اللبناني والفلسطيني، كما أن مخططاته ستتكسّر وتتحطّم كما تحطّمت مؤامرات من سبقه من المعتدين.

وانتقد البرغوثي الصمت العربي والدولي المشين على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في غزة والضفة الغربية ولبنان، والتي ستؤدي إلى نشوب حرب اقليمية وستشعل المنطقة برمتها في حال استمرارها.

ودعا البرغوثي الدول الحرة للضغط على محكمة الجنايات الدولية للتحقيق بالجرائم ابتي يرتكبها الاحتلال وآخرها يوم أمس، سيّما وأنها طالت آلاف المواطنين اللبنانيين وتعتير اعتداء سافرا على سيادة الدولة اللبنانية.