ليدي غاغا تفاجئ جمهورها بألبوم جديد مع فيلم "الجوكر"

تستعد النجمة الأمريكية ليدي غاغا لطرح ألبوم غنائي جديد، بالتزامن مع فيلمها الجديد "الجوكر 2"، المرتقب طرحه في دور السينما 4 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأكدت ليدي غاغا، الحائزة على جائزة الأوسكار، أنها ستصدر ألبومها الجديد بعنوان "هارلي كوين- Harlequin" بعد غد الجمعة، الموافق 27 سبتمبر (أيلول)، بمرافقة فيلمها الجديد، "Joker: Folie à Deux" (جوكر: ذهان مشترك"، والذي تجسد فيه دور البطولة مع خواكين فينيكس، نجم الجزء الأول، الذي حقق إيرادات تجاوزت المليار دولار عند عرضه عام 2019، وفاز بجائزتي أوسكار لأفضل ممثل وموسيقى تصويرية.



وأشارت غاغا إلى أن الألبوم يتضمن 13 أغنية، من بينها أغاني تظهر في الفيلم مثل "Oh, When the Saints"، و"Get Happ” (2024)"، و"The Joker"، و"Folie à Deux"، بالإضافة إلى أغاني أخرى جديدة، بحسب ما أوضحت في منشورها على إنستغرام.


وبحسب صحيفة "إندبندنت " البريطانية، فإن ألبوم "هارلي كوين" سيكون منفصلاً عن الألبوم السابع القادم لغاغا، والذي كانت تعمل عليه، وتروج له أيضاً عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، وهو بمثابة متابعة لألبوم "Chromatica" الذي أصدرته 2020.

وأعلنت غاغا في وقت سابق من الشهر الجاري، أن أول أغنية منه ستصدر في تاريخ غير محدد خلال الشهر المقبل.

وتحتل غاغا حالياً صدارة قائمة "Billboard 200" بأغنيتها الثنائية "Die With a Smile" مع برونو مارس، وشاركت مؤخراً في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

وفيما يتعلق بفيلم "الجوكر 2" فقد تجاوزت تكلفة إنتاجه ضعف ميزانية الجزء الأول بنحو 150 مليون دولار، وصورت أغلب مشاهده في لوس أنجليس، ونشرت غاغا مقطعاً من الفيلم، أرفقته بتعليق : "هناك دائماً جوكر".


وتستكمل أحداث الجزء الثاني من الفيلم قصة المهرج آرثر فليك، الذي يحلم بأن يكون نجماً كوميدياً كبيراً، لكنه يتعرض للسخرية والمضايقة، حتى نصل لمشهد النهاية، حين يتحول الجوكر إلى أمير للجريمة في منطقة جوثام بانتهاء الجزء الأول.

وتلعب غاغا في الفيلم دور "هارلي كوين" بطلة دي سي كومكس، التي ابتكرها بول ديني وبروس تيم، وظهرت لأول مرة عام 1992 كخصم لباتمان.

ورغم أن شخصية "هارلي كوين" وشخصية الجوكر لم يرتبطا معاً في علاقة رومانسية على صفحات "دي سي كوميكس"، فإن الجزء الجديد من الفيلم سيعيد رواية علاقتهما معاً بسرد جديد يملأ فجوات الحكاية الأصلية.

 

واختار مخرج الفيلم تود فيليبس عنوان "الجنون المشترك" (Folie à Deux)، في إشارة إلى أحد الاضطرابات الذهانية، وفيه يتوهم شخصان الأوهام نفسها معاً، ويتقبل كل منهما أوهام الآخر، وهو دليل على شدة القرب بين الشخصين.