مدرب الأهلي: الزمالك تجاوز "الخوف" من "المارد الأحمر"



يرى محمد يوسف مدرب ولاعب الأهلي المصري السابق، أن خط هجوم بطل الدوري، سيرجح كفته على غريمه الزمالك، في مباراتهما التي تقام يوم الجمعة بكأس السوبر الإفريقية في العاصمة السعودية الرياض، مشيراً إلى أن الحاجز النفسي للاعبي "الأبيض" في مباريات الفريقين بات أقل من السابق.

وتولى يوسف تدريب الأهلي وقاد الفريق للتتويج ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقية عام 2013.

 

وقال يوسف في تصريحات لـ"العربية.نت": مباريات الأهلي والزمالك لا تعترف بحالة الفريقين قبل المباراة، فرص الفريقين متساوية دون النظر لحالتهما قبل المباراة، قد يكون فريقاً مستقراً والآخر يمر بفترة صعبة لكن داخل الملعب تصبح الأمور مختلفة.

وأضاف: الفريق الأكثر هدوءاً وتركيزاً هو من سيفوز بالمباراة، هذا النوع من المباريات يحتاج لنوعية معينة من اللاعبين، كل فريق يحتاج للاعبين يمكنهم التحكم في سير المباراة وتحمل الضغوط.

 وعن الفريق صاحب الحظوظ الأفضل في المباراة قال: خط هجوم الأهلي هو ما يرجح كفته على الزمالك، وجود وسام أبو علي وحسين الشحات وبيرسي تاو يجعل حظوظ الأهلي أكبر في الفوز.

وبسؤاله عن الحاجز النفسي لدى لاعبي الزمالك أمام الأهلي أجاب: "خوف" الزمالك من الأهلي والحاجز النفسي بات أقل من السنوات الماضية، لاعبو الزمالك واثقون من إمكانية تحقيق الفوز رغم أن الأهلي أكثر استقرارا.

وختم يوسف: تأثير الخسارة على الزمالك دائماً ما يكون أكثر من الأهلي، الفريق الأحمر يكون أكثر صموداً في حال الخسارة، بينما الزمالك يتأثر كثيراً وأحياناً تكون هناك قرارات غير مدروسة بعد الهزيمة.