بعد غياب 3 سنوات.. يحيى الفخراني يعود للمسرح

يعود الفنان المصري الكبير يحيى الفخراني إلى خشبة المسرح، بعد غياب دام 3 سنوات، من خلال إعادة تقديم رائعة ويليام شكسبير "الملك لير"، والتي يقدمها للمرة الثالثة خلال مشواره الفني الحافل.

 

ويشارك في النسخة الجديدة من "الملك لير" بجانب الفخراني كل من سماح السعيد، وهايدي رفعت، وأمل عبد الله، وعابد عناني، وحسام داغر، وعلاء قوقة، وطارق الدسوقي، فيما يتولى إخراج العرض شادي سرور، في ثاني تجاربه الإخراجية على خشبة المسرح القومي.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يقدم فيها الفخراني العرض، بعدما قدمه للمرة الأولى عام 2001 على خشبة المسرح القومي أيضاً، تحت إدارة المخرج الراحل أحمد عبدالحليم واستمر لسنوات متنقلاً بين عدة مسارح، وشاركه البطولة كل من الراحل أشرف عبدالغفور، وأحمد عبد الحليم، وريهام عبد الغفور، وأحمد سلامة، وسلوى محمد علي، ونرمين كمال.

وفي 2019، أعاد تقديمها بشكل جديد مع المنتج مجدي الهواري والمخرج تامر كرم عبر مسرح القطاع الخاص، وشاركه البطولة كل من فاروق الفيشاوي، وريهام عبد الغفور، ورانيا فريد شوقي، وهبة مجدي، ومحمد فراج، ونضال الشافعي، وأحمد عزمي، ومحمد فهيم، وأحمد فؤاد سليم، وناصر سيف.
ومن المقرر أن تنطلق عروض المسرحية خلال ديسمبر (كانون الأول) المقبل، أو إجازة منتصف العام الدراسي في يناير (كانون الثاني) على أقصى تقدير، مع بروفات مكثفة لفريق العمل خلال الأسابيع المقبلة، واستكمال الديكورات وملابس الشخصيات.