مصطفى البرغوثي: العدوان على بيروت يستهدف جرّ المنطقة بأسرها الى حرب مدمرة



خاص - قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن العدوان الاسرائيلي على بيروت تصعيد خطير يرمي إلى جرّ المنطقة بأسرها إلى أتون حرب مدمرة، واصفا ما يجري بأنه "اجرام وحشي من قبل الاحتلال وتدمير ممنهج وامعان بالقتل وارتكاب جرائم الابادة الجماعية".

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أنه "لولا الدعم الأميركي المطلق والحماية التي تقدمها الولايات المتحدة للكيان الصهيوني، لما تجرأت حكومة نتنياهو الفاشية على ارتكاب كل هذه الجرائم وادخال المنطقة بأسرها في أتون حرب هدفها الوحيد ابقاء نتنياهو في الحكم".

وأشار البرغوثي إلى أن الاحتلال يعيش أزمة من عدة نواحي؛ سياسيا واقتصاديا، ومن ملامح تعمق الأزمة الاقتصادية قيام شركة موديز للتصنيف الائتماني بتخفيض التصنيف الائتماني لاسرائيل للمرة الثانية على التوالي.

وتابع البرغوثي أن نتنياهو وحكومة المتطرفين تقوم بالتصعيد في كلّ مرة تطرح فيها الولايات المتحدة مبادرة جديدة للهدنة ووقف اطلاق النار، وهذه رسالة إلى العالم بأن اسرائيل مستمرة في الحرب والقتل والتدمير وارتكاب المجازر الجماعية دون أي ضوابط نظرا لوجود دعم مطلق من قبل أمريكا لنتنياهو، حيث يشمل ذلك الدعم المطلق تعطيل كافة المؤسسات الدولية.

وختم البرغوثي حديثه بالقول: "طالما أن العالم يقف متفرجا على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وعدم اخضاع الكيان للشرعية الدولية لن يكون هناك وقفا للحرب وستبقى مستمرة نظرا لوجود اطماع توسوعية لدى المتطرفين الذين يساندون نتنياهو".