تهديدات ومناشدات.. راندا البحيري تستغيث بـ "المتحدة"



خرجت الفنانة المصرية راندا البحيري، عن صمتها بشأن ما وصفته بمُعاملة تعسفية ضدها وفرض ضرائب جزافية عليها، رغم عدم عملها في التمثيل حالياً.

 

واستنجدت راندا، عبر منشور بحسابها على إنستغرام، بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونقابة المهن التمثيلية لدعمها، لافتةً إلى أنها تُعاني من ضغوطات كبيرة، حيث مُنِعَت من العمل في شركات الإنتاج المصري لمدة تتجاوز السبع سنوات بدون أسباب واضحة.
وعبرت راندا، عن استيائها من الإجراءات التي تُتخذ ضدها، مشيرة إلى أنها لطالما التزمت بدفع الضرائب منذ عام 2004، وفوجئت بفرض ضرائب جديدة رغم توقفها عن التمثيل في الفترة الأخيرة وحصولها على وعود من المسؤولين بتسوية وضعها.
وكشفت الفنانة عن تلقيها تهديدات يومية بحجز أموالها، مما جعلها تعيش في حالة من القلق المستمر، مُطالبة بتركها في حالها لتتمكن من مواصلة حياتها بشكل طبيعي.
وأوضحت راندا، أن الهدف من منشورها ليس الشجب أو الشكوى، لكن عرض موضوعها أمام الجميع.
وفي هذا السياق، لفتت إلى تعرضها للحرب داخل شركات الإنتاج المصرية ومنعها من العمل بدون أسباب، وبعد بروفات لأعمال مُتعددة يتم استبدالها من فريق العمل.

كما كشفت عن تعرضها للنصب في عدد من المشاريع الخاصة، وضغوطات كبيرة لا يمكن لشخص تحملها، بجانب تهديدات من قبل أحد الأشخاص خارج المجال الفني، لاسيما خلال السنوات الأربع الأخيرة، رغم التزامها الصمت ومحاولتها العمل والاجتهاد في مشاريعها.
كما لفتت إلى لجوئها لنقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، لمساعدتها في مسألة الضراب الجزافية المفروضة عليها، رغم عدم عملها بالتمثيل، وفق قولها، لكن لم تُحل المسألة ويتم مُطالبتها بدفع ضرائب عن 18 سنة قد دفعتها من قبل.
واشتكت راندا من الاتصال بها الساعة الثامنة مساءً بعد مواعيد العمل، من قِبل الموظفين وتهديدها بالحجز على أموالها، رغم عدم عملها بالشركة المتحدة أو أي شركات أخرى، مُشددةً في نهاية رسالتها على ضرورة دعمها للاستمرار في مصر، وعدم الخروج منها والبحث عن عمل بخارجها.

يُشار إلى أن آخر مشاركات راندا البحيري الفنية في فيلم "دولارات دولارات" عام 2023، بصحبة منة فضالي ونضال الشافعي وصلاح عبدالله.

ومن قبله، شاركت في مسلسل "كوفيد 25"، الذي عرض عام 2021 بطولة يوسف الشريف.