الترند ودبابيس وعروسة قماش.. تفاصيل واقعة "سحر" مؤمن زكريا وعلاقتها بمرضه


أثارت واقعة العثور على صورة للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا وأوراق مكتوب عليها طلاسم بالمقابر جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بعدما زعم تربي المقابر "عامل المقابر" عثوره على سحر وطلاسم باسم لاعب الأهلي السابق داخل إحدى المقابر بمحافظة القاهرة.

من جانبها، استمعت الأجهزة الأمنية بالقاهرة إلى أقوال رمضان العقبي، تربي مقابر "عامل المقابر" الإمام الشافعي بمنطقة الخليفة، والذي أكد الواقعة، مشيرًا إلى أنه أبلغ اللاعب مؤمن زكريا فور عثوره على أوراق تحتوي على سحر وصور خاصة باللاعب ودمية "عروسة" قماش، وجميعهم مكتوب عليهم طلاسم.

وأوضح العقبي أن مؤمن زكريا حضر إلى المقابر وبصحبته ثلاثة شيوخ، وذلك منذ ما يقارب 26 يومًا.

 وأشار التربي إلى أنه عثر على أوراق السحر وصور اللاعب مؤمن زكريا أثناء قيامه بزرع نبات الصبار بجانب المقبرة الخاصة بشقيق والدته، لافتًا إلى وجود مقبرة عائلة مجدي عبد الغني، لاعب كرة القدم السابق، بالقرب من مكان عثوره على السحر "داخل نفس الحوش".

وأضاف التربي في أقواله أن اللاعب مؤمن زكريا أخذ منه الأوراق والصور التي تتعلق بالسحر وقدمها للشيوخ، مؤكدًا صدق روايته: "مؤمن أخد مني الورق وأنا مش بكذب، واسألوه عن القصة دي".
 
من جانبه أكد الكابتن مجدي عبدالغني، أنه سوف يتقدم ببلاغات للنائب العام لكل من اتهمه بالكذب، ونفي علاقته بهذه الادعاءات، مشيرا الى أنه لم يزر المقبرة المذكورة منذ عام 1984، بعد دفن والده، وقال عبدالغني: "هذا الحوش قديم، وأمتلك الآن مقبرة جديدة للعائلة في مكان آخر، حيث دفنت والدتي"، ولفت إلى أنه لا يعرف شيئًا عن السحر أو الطلاسم التي زعم التُربي العثور عليها.

مقاضاة كل من روج للشائعة
كما وصف عبدالغني الواقعة بأنها محاولة للبحث عن "الترند" وإثارة الجدل، مشيرًا إلى أنه سيقوم بمقاضاة كل من روج لهذه الشائعات الباطلة، وأوضح أنه لا يوجد أي خلاف شخصي بينه وبين مؤمن زكريا، وتساءل: "لماذا سأقوم بعمل سحر له؟".

لم تنته الواقعة عند هذا الحد وإنما حملت مفاجآت وأسرار كشفتها وزارة الداخلية.

المفاجآت كشفت زيف الواقعة واختلاقها، وأنه لا وجود لأعمال سحر نهائيا، وأن عامل مدافن وآخرين وراء اختلاق الواقعة لتصويرها فيديو وكسب مزيد من المشاهدات.

 وفي أول راوية رسمية، قالت وزارة الداخلية في بيان لها إنها كشفت حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

 
 وأوضح بيان الداخلية أنه بعد فحص الفيديو المتداول والتحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، تم تحديد المتورطين في هذه الواقعة، المتهم الرئيسي، وهو عامل مدافن، اعترف أنه خطط لهذه الواقعة مع ابنه وثلاثة آخرين، بينهم سيدة، قاموا بجمع الأدلة الزائفة من صورة لمؤمن زكريا، طلاسم وأدوات سحرية مزعومة، وقاموا بدفنها أمام المقبرة، هدفهم كان إلصاق التهمة بالكابتن مجدي عبدالغني واستغلال شهرة مؤمن زكريا لجذب الانتباه وتحقيق مكاسب مالية.

اعترافات المتهمين
وتم القبض على المتهمين الأربعة وتقديمهم للنيابة العامة، حيث اعترفوا بجريمتهم وأكدوا أنهم قاموا بتلفيق الواقعة لتحقيق انتشار واسع على الإنترنت واستغلال الحالة الصحية لمؤمن زكريا في كسب التعاطف والمال.


واعترف المتهمون بقيامهم بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبدالغني لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذي قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقي المتهمين أيدوا ذلك؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 
مرض مؤمن زكريا
يذكر أن مؤمن زكريا أصيب بمرض نادر لا يصاب به إلا شخص واحد من كل مليونين، وهو التصلب الجانبي الضموري في العضلات. ويؤدي المرض إلى ضمور العضلات وفقدان السيطرة عليها، ما يؤثر على كافة وظائف الجسم والحواس بما في ذلك النطق.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية اشتعلت بسبب قصة متداولة عن النجم مؤمن زكريا، بعدما تم الترويج لواقعة العثور على أعمال سحر له بمقابر النجم مجدي عبد الغني وهو ما تبين كذبه.