البرغوثي يحذّر من الانخداع بتصريحات الاحتلال: عدوّ توسعي واهدافه تشمل كافة مناطق لبنان



خاص - حذّر الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، من التضليل والخداع الذي يمارسه جيش الاحتلال الصهيوني من خلال الإعلان عن "عملية عسكرية محدودة في جنوب لبنان"، مؤكدا أن أهداف الحرب العدوانية تشمل كافة مناطق لبنان.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن هذا العدو لا يريد وقف الحرب، كما أن أهدافه توسّعية ولن تقف عند أي حدود، وسترتفع وتيرتها تباعا بعد تقييم العمليات الأوليّة ومعرفة ردّ حزب الله.

وانتقد البرغوثي تصريحات وزير الدفاع الامريكي أوستن بأن الكيان الصهيوني يمارس حقه بالدفاع عن نفسه، مشيرا إلى أن العدوّ الصهيوني يمارس أبشع الجرائم ضد الانسانية وجرائم الإبادة الجماعية واحتلال أراضي الغير بالقوة العسكرية المدعومة أمريكيا.

وتساءل البرغوثي: "متى كان حقّ الدفاع عن النفس يعني غزو أراضي الدول الأخرى وقصف عواصمها وتوسيع وتكريس أطول أحتلال في التاريخ البشري الحديث للشعب الفلسطيني؟".

وختم البرغوثي حديثه بالقول إن الدعم الامريكي اللامتناهي للكيان الصهيوني جعله يمارس الفاشية التوسعية وجرأئم الابادة الجماعية، وهذه الجرائم لم تكن لتحدث لولا الدعم الغربي، داعيا إلى ملاحقة مجرمي الكيان الصهيوني ومحاكمتهم أمام المحاكم الدولية وبما يضمن لجمهم وغيرهم من جنرلات الاحتلال لضمان عدم ارتكاب المزيد من الجرائم.