البرغوثي : مجزرة طولكرم ما كانت لتحدث لولا التواطؤ الغربي والصمت العربي


   خاص - انتقد  الأمين العام للمبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي صمت الحكومات الغربية والعربية على  جريمة إسرائيل باستخدام  طائراتها العسكرية لقصف مقهى مدني في مخيم طولكرم الواقع تحت احتلالها العسكري الكامل واغتيال ١٨ من الفلسطينيين الأبرياء ، متسائلا  هل  سنرى ذات الصمت و التستر الغربي والعربي  لو تم  قُصف مقهى مدني إسرائيلي؟ و أين تنتهي حدود معايير الغرب المزدوجة العوجاء؟ 

 واضاف البرغوثي ل الاردن 24 ان هذه الجريمة الهمجية تعتبر استكمالا لما يقترفه جيش الاحتلال من جرائم بحق شعبنا في فلسطين و ما يقترفه أيضا  من جرائم مماثلة في لبنان و سوريا و اليمن و العراق . 

 وتابع البرغوثي ان  المجزرة البشعة في مخيم طولكرم تأتي استكمالا لمسلسل الإجرام الفاشي  الممتد في أرجاء فلسطين و خارجها والمدعوم من قبل الولايات المتحدة الامريكية والدول الغربية الاخرى التي تقوم بتزويده بالسلاح والعتاد . 

 وطالب البرغوثي دول العالم الحر الى فضح و تعرية حكومة الاحتلال و ما وصلت إليه من بطش و فاشية و إجرام و إبادة و تطهير عرقي وملاحقة و لجم مرتكبي تلك الجرائم و محاكمتهم أمام المحاكم الدولية .   


ودعا البرغوثي الشعب الفلسطيني الى  التصدي لمثل هذه الجرائم بمزيد من الوحدة الوطنية و التلاحم الوطني و الشعبي  ، مؤكدا ان هذه الجرائم ما كانت   لتحدث لولا الصمت الدولي  و  تقاعس  المجتمع الدولي عن الضغط لوقفها و منع ارتكابها .