الفوضى تسيطر على حرة الزرقاء: لا نوايا حكومية للتراجع عن رفع الضريبة، وانتقادات لموقف البستنجي



خاص - تشهد المنطقة الحرة في الزرقاء حالة من الفوضى والارتباك وذلك في ظلّ انتشار تسجيل صوتي منسوب لرئيس هيئة المستثمرين في المناطق الحرة النائب محمد البستنجي يشير فيه إلى لقاء عقده مع وزير المالية عبدالحكيم الشبلي بخصوص قرار رفع الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية، ويؤكد عدم وجود أي نيّة لدى الحكومة بمراجعة قرار رفع الضريبة.

وأكد تجّار ومستثمرون في المنطقة الحرّة لـ الاردن24 أن أبواب المحالّ مغلقة، ولا حركة بيع أو شراء في حرّة الزرقاء باستثناء حالات معدودة على أصابع اليد الواحدة، مستهجنين في ذات السياق تعنّت الحكومة وتمسّكها بقرار رفع الضريبة الخاصة بالرغم من آثاره السلبية على المستثمر والمواطن.

واستهجن مستثمرون موقف رئيس الهيئة النائب محمد البستنجي، متسائلين عن سبب عدم الإعلان عن ذلك الاجتماع أو مشاورة التجار والمستثمرين بخصوص اللقاء، سيّما في ظلّ ما تسبب به التسجيل الصوتي من تعمّق حالة الفوضى والارتباك في المنطقة الحرة.

وطالب المستثمرون هيئة المستثمرين لتصعيد الاحتجاج في مواجهة التعنّت الحكومي، لافتتين إلى أن هذا التعنّت من شأنه تدمير القطاع واخراج كثير من المستثمرين من السوق الأردني وتسريح أعداد كبيرة من العاملين.

الاردن24 حاولت الاتصال بالنائب البستنجي مرارا، إلا أنه لم يُجب على جميع محاولات الاتصال.


* صور أسفل المساحة الإعلانية..