سوريا تبكي طفلتها.. قطار دهسها وهي على السكة


في حادث مأساوي يفطر القلوب، توفيت طفلة سورية تبلغ من العمر 12 عاماً، إثر دهس قطار سريع لها عند مفرق حي بسيسين في جبلة السورية.

 في التفاصيل، لم يتمكن سائق القطار رغم كل محاولاته منع الكارثة، من لجم المكابح وإطلاق الصافرة والزمور، إذ كانت الطفلة تقطع سكة سيراً على الأقدام، أثناء عودتها من المدرسة إلى المنزل.
 

بدوره، أفاد مدير فرع الخطوط الحديدية السورية في اللاذقية أحمد شعبان، بأنه فيما كان قطار الركاب المنطلق من مدينة اللاذقية يسير على السكة الحديدية بعد ممر بسيسين باتجاه طرطوس عند الساعة 4 عصراً، تفاجأ السائق بوجود فتاة تعبر السكة من نقطة غير نظامية، ورغم محاولته لجم المكابح واستخدام الزمور إلا أن الفتاة لم تتنبّه لاقتراب القطار منها ما أدى إلى دهسها، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وأكد شعبان أنه فور تلقيهم بلاغاً بالحادثة، تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى المكان، بالتنسيق مع الجهات المختصة التي حضرت أيضاً إلى مكان الحادثة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

كذلك دعا الأهالي إلى تجنب المواطنين استخدام السكك الحديدية كوسيلة للعبور، خصوصا وأن القطار يسير بسرعة معينة لا يمكن للسائق معها التوقف بعد لجم المكابح إلا بعد قطع مسافة الفرملة.

مواساة على وسائل التواصل

يذكر أن القطارات لها سرعات محددة وثابتة بحسب المنطقة التي يمر بها، ولا يستطيع السائق زيادة السرعة أو تخفيفها.

إلى ذلك، نعت أسرة الطفلة سارة غياث الحمود ابنتهم الصغيرة، معلنين مكان الدفن وتقبل التعازي.

في حين ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالخبر الحزين، حيث نعتها صفحات كثيرة مواسين ذويها في مصيبتهم.