القسام تجهز على قوة صهيونية من مسافة صفر وتستهدف ناقلتي جند في جباليا



قالت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها استهدفت اليوم الخميس، ناقلتي جند تابعتين للاحتلال بقذيفتي "الياسين 105" في الفالوجا غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وأضافت تمكنا من "استهداف قوة راجلة والإجهاز عليها من المسافة صفر بالأسلحة المناسبة غرب معسكر جباليا".

من جهة أخرى بثّت "القسام" مشاهد لتفجير عين نفق مفخخة في قوة هندسية تابعة للاحتلال شرقي مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

وقالت إن "مشاهد تفجير عين النفق بمنطقة الريان شرقي رفح تعود إلى 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وذلك بعد 5 أيام من تنفيذ كمين مشابه في المنطقة ذاتها.

وأطلقت على الكمين الجديد "كمين الصابرين 2"، وقالت إنه "للمرة الثانية، وفي المكان نفسه، يصطاد الأغبياء".

وكشفت أن مقاتليها "توقعوا عودة جيش الاحتلال إلى مكان عين النفق مرة ثانية، حيث فخخوها مجددا وفجروها بعد استدراج الجنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

وأظهرت المشاهد عملية تفخيخ عين النفق بعبوات "برميلية" شديدة الانفجار، ثم رصد تجمع جنود القوة التابعة للاحتلال عند عين النفق، ونزولهم إليها، وصولا إلى لحظة التفجير.

ودأبت كتائب "القسام" في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية للاحتلال يوم 27 تشرين الأول/أكتوبر 2023، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت ضد قوات الاحتلال.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 377 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و438، وإصابة 99 ألفا و246 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.