خبير عسكري: فيديو السنوار محاولة بائسة لضرب المزاج العام العربي..



خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال ابو زيد، إن ما قام به جيش الاحتلال من عرض للقطات تظهر رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد يحيى السنوار وهو في أحد الأنفاق جاء كمحاولة بائسة للتأثير على المزاج العام للشارع العربي الذي عبّر عن حالة فخر واسعة وعميقة بالصورة المشرفة التي ظهر عليها السنوار لدى استشهاده والتي عززت أحد أهم نتائج عملية طوفان الأقصى وهي ربط العرب بقضيتهم الفلسطينية، مشددا على أن الاحتلال يحاول تصوير المعركة وكأنها بين "اسرائيل والفلسطينيين"، بينما هي في الحقيقة معركة بين العرب واسرائيل.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن24 أن استشهاد السنوار كشف عن فشل استخباري كبير لجيش الاحتلال، وهو ما يدركه القادة في المستويين السياسي والأمني الاسرائيلي.

ولفت أبو زيد إلى أن الهدوء العملياتي النسبي في قطاع غزة مرتبط بإعادة تنظيم صفوفها في ظلّ مخاطر التواصل بين قيادات المقاومة، مشيرا في ذات السياق إلى أن اختيار خليفة للشهيد السنوار لن يكون أمرا صعبا في ظلّ وجود العديد من القادة القادرين على تلبية متطلبات المرحلة.

وأشار أبو زيد إلى أن هناك الاحتلال يضاعف جهوده الاستخبارية في هذه المرحلة من أجل محاولة تحقيق إختراق أمني بهدف الوصول إلى أي معلومات تتعلق بالأسرى، مشددا على ضرورة حرص قيادات المقاومة على أمن شبكة الاتصال بينهم.