البرغوثي : امريكا قيدت اسرائيل في ايران واطلقتها في غزة وجنوب لبنان



خاص - قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية  الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي ان الولايات المتحدة  الامريكية قيدت يد إسرائيل في الرد الايراني و أطلقت يدها لارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  والضفة الغربية نظرا لكون الاحتلال يبقى عاجزا دون الدعم الغربي .  

 وأضاف البرغوثي ل الاردن 24 أن  المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة فاقت بمئات المرات المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية أثناء نكبة ١٩٤٨. 

 وتابع البرغوثي الى أن ما يقوم به جيش الاحتلال في شمال غزة مجازر وحشية و جريمة حرب كبرى و تطهير عرقي تتحمل مسؤوليتها الولايات المتحدة نظرا لصمتها  على هذه الجرائم واستمرارها في تزويد إسرائيل بالسلاح ، مشيرا الى ان العالم بأسره مطالب بالتدخل لوقف الإبادة الجماعية الجارية في قطاع غزة. 

 وأشار البرغوثي الى ان الاحتلال يكرر في مستشفى كمال عدوان ذات الجريمة التي ارتكبها في مستشفى الشفاء و مستشفيات أخرى ويحاول اجتياح المستشفى بعد ان قام بقصفه و تدمير مولدات الأكسجين ما أدى لاستشهاد أطفال فيه ، مؤكدا ان جيش الاحتلال  دمر معظم المستشفيات في غزة و القطاع الصحي ما أدى الى استشهاد  الاف المصابين وبعضهم  معرضين للموت بسبب عجز الخدمات الطبية بعد منع ايصال وحدات الدم للجرحى المصابين. 

 وختم البرغوثي حديثه بالقول لا نستبعد اأن يكرر الأحتلال اكاذيب جديدة لتبرير العدوان على مستشفيات شمال غزة في ظل الصمت الدولي المخزي  على جرائم الاحتلال وعدم قيامها باصدار قرار لوقف الحرب .