خلاف بين بيونسيه وأمبر روز بسبب خطاب سياسي


مع بدء العد العكسي للانتخابات الأمريكية، تواجه الأمريكية بيونسيه انتقادات عنيفة بسبب خطاب داعم لكاملا هاريس ألقته يوم الجمعة، خلال مشاركتها في مؤتمر انتخابي ضخم في مدينة هيوستن الأمريكية.

 

وحسب موقع "بيج 6"، أشعل فتيل الاتهامات لبيونسيه 43 عاماً، حساب على إنستغرام "غرفة الظل أو Shade Room"، بعدما نشر صورة من تغريدة لآمبر روز، اتهمت فيها بيونسيه بسرقة مضمون خطاب ألقته روز قبل أشهر في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري. وجاء في التغريدة المنسوبة لروز "إنها تريد أن تكون أنا.. هذا سيئ للغاية. أخذت حرفياً خطابي كله".

تشابه الخطابين

وأرفق حساب "غرفة الظل" بتعليق ذكر فيه أن أمبر روز دخلت "غرفة الظل" لمعالجة التشابه بين خطابها وخطاب بيونسيه الذي وثق شبها واضحا بينهما، عند الحديث عن الأمومة وتأثيرها على تصويتهما.

واستعرض الحساب مضمون خطابي بيونسيه وروز. فمن من جهة قالت بيونسيه في خطابها: "أنا لست هنا سياسية أو من المشاهير أنا هنا لأني أم، أم تهتم بشدة بالعالم الذي يعيش فيه أطفالي، ويعيش فيه جميع أطفالنا".

أما روز فقالت في خطابها: "الأهم من كل شي أنني أم. عالمي كله يدور حول أطفالي والحفاظ على سلامتهم، ومنحهم فرصة لحياة أفضل، وهذا شيء يوحد كل الأهالي الأمريكيين".

ردود أفعال

أثار الموضوع جدالاً حاداً بين متابعي الأمريكيتين، إذ دافع متاعو بيونسيه عنها معتبرين أن روز تحاول افتعال مشكلة للظهور على حساب بيونسيه. واعتبروا أنالتشابه في الخطابين طبيعي يعكس اهتمامهما بقضايا اجتماعية مثل الطفولة والأمونة.

ودافع محبو روز عنها معتبرين أن المقارنة تكفي لتأكيد أن بيونسيه سرقت خطاب روز. وانتقدوا خطاب بيونسيه معتبرين أنه لم يكن كافياً لإلهاب حماس الحاضرين.

من جهته، لم يفوّت ترامب فرصة انتقاد بيونسيه بعدما استعانت بها هاريس في هيوستن. وادّعى تعرضها لصيحات استهجانعلى خشبة المسرح بعد مشاركتها في الخطاب دون تقديم أغنية واحدة.