لاعب ليفربول: ساكا سيحل محل صلاح


يعتقد جيرمين بينانت، لاعب ليفربول وأرسنال السابق، أن بوكايو ساكا يمكنه أن يحل محل محمد صلاح كأفضل جناح في الدوري الإنجليزي الممتاز بمجرد رحيل المصري عن أنفيلد.

وينتهي عقد صلاح بنهاية الموسم الجاري، وسيكون قادراً على التوقيع مع أي نادٍ بدءا من يناير المقبل، إذ صرح اللاعب في وقت سابق أن النادي لم يتفق معه على التجديد حتى الآن.

 

وسجل صلاح هدفاً لينقذ فريقه من الخسارة أمام أرسنال يوم الأحد في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، كما سجل ساكا هدفاً أيضاً لأرسنال.

 وعندما سُئل عما إذا كان ساكا أفضل جناح في الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً، قال بينانت في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي إكسبرس": لا. عندما يترك صلاح الدوري، ربما نعم.

وأضاف: أبقى أرني سلوت لاعبه صلاح لسبب ما وقد ثبتت صحته لأنه عندما تحتاج إلى تلك الفرصة وتحتاج إلى رجل في منطقة الجزاء لتلقي الكرة إليه، فسوف يضعها في الشباك. لذلك فهو لا يحل محله كأفضل جناح ولكن عندما يرحل صلاح سيكون ساكا الأفضل.

ويعتقد بينانت أن ساكا سيكون مهما لأرسنال للمنافسة على اللقب، إذ قال: ساكا لاعب رائع، لذلك إذا حافظ على لياقته البدنية فسيكون مهمًا لأرسنال.

وختم: يحتاج إلى الحفاظ على لياقته البدنية، أرسنال بحاجة إليه، لقد رأينا كيف كان الفريق بدونه عندما لم يلعب، مع أوديغارد أيضًا، اختفى الإبداع والأهداف. إنه مهم ويحتاجون إليه للحفاظ على لياقته البدنية قدر الإمكان إذا أرادوا المنافسة على اللقب.