jo24_banner
jo24_banner

بدء الترشيح لانتخابات "الصحفيين" (أسماء)

بدء الترشيح لانتخابات الصحفيين (أسماء)
جو 24 :

بدأت اليوم عملية الترشيح لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين للدورة المقبلة 2017 ـ 2020 والتي تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وترشح لمركز النقيب حسب التسجيل الزملاء حسين العموش، فخري أبو حمده، عبداللطيف القرشي، راكان السعايدة، ماجد الأمير وجهاد المحيسن.

وترشح لمركز نائب النقيب الزملاء : موفق كمال، سليمان قبيلات، ينال البرماوي ورانية أبو النادي.

كما ترشح لعضوية المجلس الزملاء : علي فريحات، خالد القضاة، فيصل بصبوص، حازم الخالدي، زين الدين عطية، عمر محارمه، زياد المومني، فايز أبو قاعود، عناد أبو وندي، هديل غبون، حيدر المجالي، مؤيد أبو صبيح، زكي سعيد، سمر حدادين، محمود الطراونة، حمزة مزهر، أسعد حسين، محمد سلامة، عهود محسن، محمد امحيسن، ماهر الشوابكة، أيمن المجالي، هبة الصباغ، ضيف الله الحديثات، صلاح الدين الملكاوي، محمود داود، وماهر الشريدة.

وكان أثير جدلاً واسعاً حول أحد الشروط الواردة في القانون والخاصة بشروط الترشيح لمركز النقيب أو نائب النقيب أو عضوية المجلس، وهو مضي عشر سنوات متوالية كعضو ممارس للنقيب وخمس سنوات لنائب النقيب وعضوية المجلس.

وأرسل نقيب الصحفيين رسالة إلى ديوان التشريع والرأي من خلال وزير الدولة لشؤون الإعلام لبيان ماذا تعني عشر سنوات متتالية وخمس سنوات متتالية وفيما إذا كانت تسبق يوم الترشيح أو أي عشر سنوات أو خمس سنوات متتالية خلال فترة إنتساب المرشح للنقابة، ومدى أحقية من لم ينطبق عليه هذا الشرط بالترشيح.

يشار إلى أن مجلس النقابة حدد يوم الجمعة الثامن والعشرين من الشهر الجاري موعداً لاجتماع الهيئة العامة الذي سيشهد إنتخاب نقيب ونائب النقيب وأعضاء مجلس النقابة.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير