jo24_banner
jo24_banner

نجا من الحرب في سوريا واستشهد في نيوزيلندا.. من هو سائس الخيل السوري؟

نجا من الحرب في سوريا واستشهد في نيوزيلندا.. من هو سائس الخيل السوري؟
جو 24 :

تناقلت وسائل إعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، تفاصيل أنباء عن اللاجئ السوري الذي قضى بهجوم نيوزيلندا الإرهابي الذي أسفر الجمعة عن مقتل وجرح العشرات.

 

 وحسب المواقع فإن خالد الحاج مصطفى كان قد وصل إلى نيوزيلندا منذعدة أشهر كلاجئ مع عائلته، زوجة وثلاثة أطفال، ليعمل سائسا للخيل.

وكان اللاجئ وهو من منطقة الكسوة في ريف دمشق، قد غادر سوريا مع عائلته إلى الأردن بسبب الحرب الدائرة هناك، وعمل سائس خيل في الأردن.

وحسب المصادر، تقدم خالد بطلب هجرة إلى نيوزلندا منذ فترة، وقبل عدة أشهر جاءت الموافقة، فسافر برفقة عائلته، إلا أنه لم يكمل شهره الثالث في نيوزيلندا ليلقى حتفه، ويصاب ابناه، في هجوم المسجدين، وذكرت المصادر أن أحد ولديه مفقود في حين نقل الآخر إلى المستشفى وإصابته بالغة.

وتناقت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمصطفى الذي قضى في الهجوم.

" data-iframe-title="Твит из Твиттера" data-scribe="page:tweet" data-tweet-id="1106608191612338176" id="twitter-widget-0" lang="ru" data-twitter-event-id="1">
">Посмотреть изображение в Твиттере
" data-tweet-id="1106608191612338176" data-scribe="section:subject">
 
 

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تناقلت صورة للاجئ سوري قالت إنه استشهد في هجوم نيوزيلندا، يدعى عبد المعين كامل من معرة النعمان في إدلب ليتضح لاحقا أنه توفي في إدلب عام 2016 وليس في نيوزيلندا.

يذكر أن هجوما إرهابيا نفذه أسترالي(28 عاما) على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا الجمعة أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير