في ظل التفشي المجتمعي.. مطالبات بتخفيض أسعار فحوصات الكورونا وتوحيدها

 خاص - طالب مواطنون وزارة الصحة بتخفيض وتوحيد أسعار الفحوصات الخاصة بالكورونا، لافتين الى ان هناك تبيانا واضحا بالاسعار بين المختبرات الخاصة .

وقال المواطنون ل الاردن 24 ان بعض المختبرات تتقاضى 35 دينارا عن الفحص الواحد واخرى تتقاضى ما بين 45-75 دينارا في حال حضرت لاجراء الفحص داخل المنزل، ما يكبد المواطنين مبالغ طائلة.

واشاروا الى ان ما يدفعه المواطنين بالتوجه للقطاع الخاص لاجراء الفحوصات هو بسبب حاجته للسرعة في االحصول على النتائج، حيث انها لا تستغرق أكثر من 5 ساعات، في حين ان المواطن ينتظر من ثلاث الى اربعة ايام واحيانا اكثر من ذلك لحين وصول فرق التقصي الوبائي التي تواجه ضغطا هائلا في العمل.

وتساءلوا لماذا لاتقوم الوزارة بتخفيض الاسعار لتكون في متناول جميع المواطنين، بدلا من التسعيرة الحالية والتي تثقل كاهل الاسرة في حال ظهرت اصابة لديها او مخالطة اخد الاقارب.

وطالبوا وزارة الصحة بوضع تسعيرة مخفضة لمساعدة فرق التقصي الوبائي طالما ان هناك تفشي مجتمعي للوباء، بدلا من الاجراءات الحالية.

الاردن 24 حاولت الاتصال مع مدير مديرية الامراض السارية الدكتورة هديل السائح لوضعها بصورة شكوى المواطنين، وكذلك مسؤول ملف الكورونا في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، ولم يردا على الهاتف.
تابعو الأردن 24 على