jo24_banner
jo24_banner

دودين يتحدث عن جهات تقف وراء فيديوهات الزيت والاسرائيليات..ولا تغيير على اوقات الحظر

دودين يتحدث عن جهات تقف وراء فيديوهات الزيت والاسرائيليات..ولا تغيير على اوقات الحظر
جو 24 :


قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، إن الاجراءات التي أعلنتها الحكومة بالأمس من تمديد العمل بزيادة ساعات الحظر الجزئي وفرض حظر شامل يوم الجمعة واغلاق العديد من القطاعات لن تشهد أي تعديل قبل (15) أيار القادم، ولن يكون هناك تغيير على أوقات الحظر قبل ذلك التاريخ.

وأضاف دودين في مقابلة عبر شاشة قناة رؤيا إن الوضع الوبائي في الأردن حرج ومقلق جدا، حيث أن المنحنى الوبائي في تصاعد أكبر من الموجة الأولى، والحكومة لا تريد أن نخسر كلّ ما فعلناه وما عانيناه من خلال السماح بالتجمعات العائلية التي عادة ما يشهدها شهر رمضان المبارك.

ولفت إلى أن الحكومة ستعيد النظر بإمكانية العودة الى المدارس والجامعات بعد 15 أيار، مشددا على أنه لن يتمّ فتحها دفعة واحدة بل بشكل متدرج.

وأشار دودين إلى أن الحكومة ستعلن خلال الأيام القادمة عن تفاصيل الباقة التخفيفية والتي تستهدف الاقتصاد، قائلا: "عندما يتعافى الاقتصاد سينعكس ذلك على جيب المواطن".

وبيّن أن الباقة ستشمل أيضا اجراءات تضمن تسريع انجاز المعاملات، مؤكدا أن الحكومة ستتخذ بعد شهر رمضان "اجراءات يلمسها الناس" في معالجة الترهل الاداري.

وفيما يتعلق بأسعار السلع في شهر رمضان المبارك وخاصة بعد حادثة السفينة التي جنحت وأغلقت قناة السويس لأيام وما سبق ذلك من حديث عن ارتفاع أسعار السكر والزيت، قال دودين: "بمجرد ما تمّ بثّ فيديو الزيت، تم ضبط صاحب الفيديو وتم كشف الجهة التي دسته".

وأضاف: "هناك كثير من القوى الخارجية التي تحاول العبث بأمننا الداخلي، ليس من خلال هذا الفيديو فقط، وانما من خلال فيديوهات كثيرة أخرى جرى بثّها في هذه الفترة، والمواطن ذكي ويجب أن يسأل نفسه؛ لماذا تأتي هذه الفيديوهات في هذا الوقت بالذات؟ من صاحب القضية التي يجري اثارتها؟".

وتابع: "هناك فيديوهات مشبوهة تصدر في أوقات حرجة وضيقة، وأتحدث هنا عن فيديو جرى بثّه قبل أسبوع لمجموعة من نساء أردنيات واسرائيليات، والمتتبع للفيديو يلحظ أن اللباس في الفيديو لا يتوافق مع الجوّ هذه الأيام، كما لا يوجد شخص يرتدي كمامة رغم أننا في عصر الكورونا والكمامات وهناك قبلات كثيرة وانتهى عصر التقبيل، وفي ترجمة الفيديو يظهر أن الفيديو جرى تصويره سنة 1995، بعد أشهر من توقيع اتفاقية السلام، لكن اليوم يعرف الجميع العلاقات بين الطرفين والتوترات الموجودة".

وأشار إلى أن ذلك الفيديو جرى دسّه بشكل لئيم ليظهرنا بشكل غير صحيح وليضرب الوحدة الوطنية.

واختتم دودين حديثه بالتأكيد على أن التعيينات في القطاع العام ستأتي في موعدها ووقتها، والاشادة بوسائل الاعلام الأردنية وحرصه على ادامة التواصل مع الاعلاميين لتزويدهم بالمعلومة الدقيقة في أي وقت.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير