jo24_banner
jo24_banner

منخفض قطبي شديد البرودة السبت والأحد

منخفض قطبي شديد البرودة السبت والأحد
جو 24 :
- يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة نهار اليوم بالتزامن مع اقتراب كتلة هوائية شديدة البرودة من أصول قطبية تؤثر على المملكة وعلى غير العادة في مثل هذا الوقت من العام ولتسجل درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 10 درجات مئوية.
ويتحول الطقس ليُصبح "شتويا” وباردا وغائما جزئيا إلى غائم في أغلب المناطق، مع هبوب رياح قوية في أغلب الأوقات، مع وجود فرصة لهطل زخات من الأمطار في بعض المناطق الشمالية.
وأوصى "طقس العرب” بضرورة الانتباه من الأجواء غير المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام وانخفاض درجات الحرارة إلى مُستويات شتوية، ومُراعاة العودة إلى الملابس الثقيلة نظراً لبرودة الأجواء، مع الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، محذرا من تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية نتيجة الغبار ومن شِدّة وسرعة الرياح.
وفي ساعات الليل يطرأ المزيد من الانخفاض الحاد والملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس شديد البرودة في مناطق عِدّة، وقارص البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه) بحيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى هناك إلى ما دون الصفر المئوي، مع هبوب رياح قوية.
وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة، ويُتوقع هطل زخات من الأمطار والبَرَد في شمال المملكة، ويُحتمل أن تكون بعض من زخات الأمطار مخلوطة بالثلج فوق قِمم المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية (رأس منيف، ثغرة عصفور، جبل إم الدرج، مثلث القاعدة بالقُرب من عنجرة)، وتكون ما بين غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
ونهار غد، يستمر تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة من أصول قطبية، وتستمر درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 10 درجات مئوية.
ويبقى الطقس شتويا من حيث البرودة على نحو غير اعتيادي، إذ يكونُ بارداً وغالباً غائما بوجهٍ عام في أغلب المناطق، ويُحتمل هطل بعض الزخات من الأمطار في المناطق الشمالية من المملكة، وربما بعض المناطق الوسطى.
وفي ساعات الليل يكون الطقس شديد البرودة في مناطق عِدّة، خاصة في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه) بحيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى إلى ما يُقارب الصفر المئوي مع احتمالية بتشكل الصقيع في ذات المناطق بالإضافة إلى بعض مناطق البادية والسهول، وتظهر بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة
تابعو الأردن 24 على google news