وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر من مركز الجبيهة الشامل اليوم الاربعاء عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي أ للاطفال لاول مرة ضمن برنامج التطعيم الوطني

وقال الدكتور جابر ان ادخال المطاعيم من أولويات وزارة الصحة لمجموعة المطاعيم الاردنية لحماية الاجيال القادمة من أبناء الاردن والوصول لمجتمع قوي صحي.

وبين الدكتور جابر ان الاردن يتمتع بنظام قوي ومتين قضى على العديد من الامراض الفتاكة ويتابع برنامج المطاعيم ولتجهيز المراكز الصحية لتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

من جهتها قالت مديرة الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح إن المطعوم الكبد يقدم لجميع أطفال المملكة بغض النظر عن الجنسية بهدف الحماية من المرض فيروسي الدي يصيب نسيج الكبد والأكثر عرضة الفئة العمرية دون 6سنوات مشيرة الى ان التكلفة السنوية للمطعوم تقدر بحوالي 3 مليون دينار.

وبينت الدكتورة السائح ان المطعوم هو مطعوم مقتول يعطى على جرعتين بفارق 6 أشهر على عمر السنة وتصل فعالية المطعوم الي حوالي 94 بالمئة لدى الأطفال.

من جهتها قالت ممثلة شركة ميزك ارب اند دوم الموردة للمطعوم ديما صوالحة ان الشركة أعطت الاردن أولوية، رغم شح المطعوم والطلب العالمي الكبير.
تابعو الأردن 24 على