2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحنيطي : انجاز القراءات الاولية للنطام الخاص بموظفي الامانة مع ديوان التشريع

الحنيطي : انجاز القراءات الاولية للنطام الخاص بموظفي الامانة مع ديوان التشريع
جو 24 :

اكد مدير دائرة الموارد البشرية في امانة عمان حاتم الحنيطي عن انجاز القراءات الاولية للنطام الخاص بموظفي الامانة مع ديوان التشريع و الذي تم اعداده ورفعه الى رئاسة الوزراء وبما يتماشى مع مشروع اعادة هيكلة الرواتب الذي تبنته الحكومة الاردنية بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني .


واضاف الحنيطي أنه من المتوقع عرض المشروع على امانة عمان للقراءة النهائية خلال الاسبوع المقبل قبل رفعه الى اللجنة الوزارية المكلفة باقراره بشكل رسمي " .


وأشار الحنيطي الى وجود قرار بزيادة العمال والمستخدمين بواقع 20 دينار شهريا وبكلفة تقديرية تبلغ 4 ملايين دينار ونصف .


وقال " سيتم صرف الزيادة بأثر رجعي اعتبارا من مطلع كانون ثاني الماضي حال اقرار موازنة الامانة من قبل الجهات المرجعية في رئاسة الوزراء" .


واضاف الحنيطي ان امانة عمان استحدثت من خلال مشروع الموازنة الذي رفع الى رئاسة الوزراء ما يزيد عن 1000 شاغر لتحويل عاملين على نظام المياومة الى مقطوع وفق اسس سيتم اقرارها واعتمادها من قبل مجلس الامانة في جلسته القادمة تاخذ في الاعتبار اقدمية التعيين والمؤهلات العلمية والوظائف النادرة التي تحتاجها الامانة .

ولفت الى توجه لرئيس لجنة امانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني لاعادة هيكلة مكتب رئيس اللجنة بحيث يتضمن مندوبين متخصصين بكافة قطاعات العمل بالامانة ومن ضمنها الموارد البشرية وتظلمات وشكاوى الموظفين والمستخدمين وفرز الملاحظات ومتابعتها وحلها .

ورجح الحنيطي خلال حديثه لبرنامج عمان هذا الصباح عبر اذاعة هوا عمان اقرار مجلس الامانة في جلسته المقبلة اسس صرف العمل الاضافي بحيث تراعي العدالة وتكون كتعويض للجهد المضاعف للعاملين .


وعن اهتمام امانة عمان بموظفيها من ذوي الاعاقة البالغ عددهم ما بين 350 ــ 400 موظف اشار الحنيطي الى توجيهات المهندس الكيلاني بدراسة اوضاعهم ومساعدتهم فيما يتعلق بالتنقلات من اماكن سكنهم الى عملهم ، وصرف بدل تنقلات لهم جميعا اسوة بمن كانوا يتقاضونها من زملائهم مع رفع علاوة البدل.

تابعو الأردن 24 على google news