2024-06-03 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفريق قاصد محمود: خان يونس مازالت مستعصية على العدو.. والمقاومة تحتفظ بقدراتها العالية

الفريق قاصد محمود: خان يونس مازالت مستعصية على العدو.. والمقاومة تحتفظ بقدراتها العالية
جو 24 :


خاص - أكد نائب رئيس هيئة الأركان الأسبق، الفريق المتقاعد قاصد محمود، إن مدينة خان يونس مازالت مستعصية على العدو الصهيوني بسبب صمود المقاومة التي كبدت العدو خسائر كبيرة فيها.

وأضاف محمود لـ الاردن٢٤ أن العدو بدأ يتحرك باتجاه الشمال الغربي في محيط مسجد حمد نظرا لعدم قدرته على تحقيق أي هدف، لافتا إلى أن جيش الاحتلال يحاول فرض ترتيبات محددة للسيطرة على المدينة.

إلى ذلك، قال محمود أن جيش الاحتلال يحاول منذ اليوم الأول للحرب عزل الشمال عن الجنوب، وذلك ضمن الرؤية الأمنية لغزة ما بعد الحرب، ليتمكن من مواصلة السيطرة الأمنية عليها، ثمّ فرض مربعات وأحزمة أمنية من الشرق إلى الغرب، لكن المقاومة نجحت بخوض معارك ضارية وألحقت خسائر كبيرة بقوات العدو.

وأشار محمود إلى أن المعارك لاتزال على أشدّها شمال وغرب خان يونس، وهي تشهد قصفا قويا جدا في جميع الاتجاهات، مرجحا أن تكون رفح صاحبة الحظ الأوفر في القصف خلال الفترة المقبلة، بالاضافة الى مناطق الوسط ودير البلح والمخيمات الوسطية وهي منطقة مهمة.

وختم محمود حديثه بالقول إن الأمور لاتزال مفتوحة، وأهمّ ما تشهده المعارك هو حفاظ المقاومة على قدراتها القتالية والروح المعنوية العالية، وتمتعها بأساليب قتالية مبتكرة تمكّنها من إلحاق خسائر بالعدو.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news