2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير في الشؤون الاسرائيلية: امريكا تبحث عن بديل لنتنياهو الساقط شعبيا

خبير في الشؤون الاسرائيلية: امريكا تبحث عن بديل لنتنياهو الساقط شعبيا
جو 24 :


خاص - قال الخبير في الشؤون الاسرائيلية، الدكتور أيمن الحنيطي، إن الادارة الأمريكية أصبحت الآن تبحث عن بديل لنتنياهو في الكيان الصهيوني، وقد قامت باستدعاء بيني غانتس لايصال رسالة واضحة لنتنياهو بأنه لم يعد شريكا للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الحنيطي لـ الاردن٢٤ أن الشارع الاسرائيلي يُحمّل نتنياهو مسؤولية فشل إعادة الأسرى والعملية العسكرية، وقد أشارت استطلاعات الرأي إلى أنه "سقط شعبيا"، حيث وصلت شعبيته إلى (17%) في حين ارتفعت شعبية غانتس إلى (39%)، ما يجعله البديل المتوقع.

وأشار الحنيطي إلى أن نتائج التحقيق في مجزرة الحريديم بجبل المكبر التي أعلنت قبل يومين حمّلت نتنياهو المسؤولية عن القتلى من اليهود الذين قضوا بالحادث وعددهم ٣٩ شخصا، اضافة إلى تحميله مسؤولية فشل العملية العسكرية في غزة، ما ساهم بتدني شعبيته، وهو ما يفسر الهجوم على نتنياهو من قبل المستوطنين الذين تظاهروا أمام سفارة الولايات المتحدة للمطالبة بانتخابات مبكرة.

وأشار الحنيطي إلى أن الادارة الأمريكية تبحث عن حلّ للحرب على غزة من خلال حزمة واحدة تتضمن اطلاق جميع الأسرى وفرض هدنة أثناء شهر رمضان المبارك حتى لا يكون هناك تداعيات على المنطقة، محذرا من لعبة امريكية بحيث يتم اطلاق جميع الاسرى بشكل يجرّد المقاومة من أهمّ أسلحتها والتحول نحو الهدف التالي وهو القضاء على المقاومة وتجريدها من السلاح.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news