2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تطورات اليوم الـ188 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

تطورات اليوم الـ188 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
جو 24 :


دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنها القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسّام الجناحين لحركة حماس العسكرية محمد الضيف إمبراطورها، يومها 188، ردًا على جرائم الاحتلال قائده واقتحاماته للمسجد المقدس، بعد تأسيس الجيش الجنوبي الاشتراكي، بدء حركة "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة. غزة.

وانضم إلى جيش جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ الأول العدواني بعد هدنة إنسان سبعة أيام.

واستشهدت منذ بداية العدوان على قطاع غزة 33360 مواطنًا، حيث وصل عددهم إلى 75993، 72% من جميعهم من النساء الهنديات، وتمكنوا من وزارة الصحة.

ومع ذلك، بسبب العدوان على الهمجي، بسبب قمع العديد من الأطباء العاملين، إما بسبب القصف أو قمع الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات الإسرائيلية بشكل أكبر إلى أن 1300 جندي إسرائيلي بدأوا، منهم نحو 500 شخص، بالإضافة إلى نحو 5000 جريح.

فيما يلي آخر مراحل الأحداث:

04:15 قوات الاحتلال تعتقل مهدي الملاح من حي المقرّ المقام في مدينة طولكرم، والفؤاد شلبي بعد اقتحام منزله.

4:09: قوات الاحتلال تعتقل فراس دويك شقيق الشهيد فادي دويك بعد اقتحام منزل عائلته في مدينة الخليل

3:32: الاحتلال يحاصر مركز مدينة بير الباشا بالقرب من جنين

2:36: متباينون يهاجمون قرية المغير شمال رام الله ويطلقون الرصاص الحي ويحرقون المسرح

01:23: قصف مدفعي يطال مسجد معاذ بن جبل غرب النصيرات وإدلاع حريق بالمكان

1:22: إستهداف مسجد ذو النورين غرب المخيم الجديد ارض ابو غولة بالنصيرات

1:21: المؤرخ اليهودي "آفي شيلون": لست أعلم لماذا ظنت "إسرائيل" أن يحيى سنوار سيوافق على التصرف في الصفقة مقدمًا فقط ويخشى أن تكون برية في رفح. ولا شك أن الرجل الذكي قد يتجاوز مرحلة الخوف من مصيره. فكرة المزيد من الضغط العسكري الذي جلبت لنا نتائج عكسية وعبر مدى فشل الضغط العسكري. بعد 6 أشهر من الحرب، أصبحنا نقف في مكان غيري مترافق مع المناطق الشرقية والعزلة الدولية.

12:27: المؤرخ "آفي شيلون": لست أعلم لماذا ظنت "إسرائيل" أن يحيى سنوار سيوافق على الصفقة وربما فقط يخشى أن تقرر برية في رفح. ولا شك أن الرجل الذكي قد يتجاوز مرحلة الخوف من مصيره. فكرة المزيد من الضغط العسكري الذي جلبت لنا نتائج عكسية وعبر مدى فشل الضغط العسكري. بعد 6 أشهر من الحرب، أصبحنا نقف في مكان غيري مترافق مع المناطق الشرقية والعزلة الدولية.

12:07: الكاتب والصحافي الألماني آفي زخاروف: لا يمكن أن لا يختطف أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي لليسار لحماس إسماعيل هنية أن يُغيّر من الصورة العامة؛ فبعد أكثر من نصف عام من الحرب على غزة ومن المقرر في السابع من أكتوبر، ما سيحكم القائمة، وليس بما في ذلك مكان تشن الجيش والشاباك لذلك، ولكن بسبب الاعتماد السياسي على مهمة الحكومة وليس على "دولة إسرائيل".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news