jo24_banner
jo24_banner

رسالة من الكرك الى الاهل في القدس والضفة - فيديو

رسالة من الكرك الى الاهل في القدس والضفة  فيديو
جو 24 :


خاص - شارك العشرات من أبناء محافظة الكرك في الاعتصام الذي أقيم بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد المرج الكبير، وذلك دعما للمقاومة الفلسطينية المسلّحة باعتبارها السبيل الوحيد لوقف الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة.

وأكد المشاركون أن المقاومة المسلّحة هي السبيل لردع العدوّ وإنهاء الاحتلال، مشيرين في ذات السياق إلى أن الخيار الدبلوماسي أثبت فشله، سيّما في ظلّ الدعم العسكري والسياسي غير المحدود الذي تقدّمه الولايات المتحدة الأمريكية للاحتلال.

وانتقد النائب أحمد القطاونة في كلمة ألقاها خلال الاعتصام استخدام الولايات المتحدة "الفيتو" ضدّ حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، كما انتقد موقف بريطانيا وفرنسا بالامتناع عن التصويت لصالح القرار.

ولفت القطاونة إلى أن فلسطين تتعرّض لحرب عالمية ثالثة تستهدف ترسيخ الاحتلال والقضاء على مقاومة الشعب الفلسطيني، مشددا على أن المقاومة لا يمكن أن تنتهي تحت أي ظرف ومهما حاول العدوّ تحقيق ذلك.

وطالب القطاونة الحكومة بإعادة تدريس كتاب القضية الفلسطينية لطلبة المدارس، وزيادة مواضع تدريس الجهاد في المناهج، كما دعا القطاونة كافة الجهات لتثقيف الأجيال وترسيخ مفاهيم المقاطعة للعدوّ الصهيوني والدول الداعمة له.

ووجّه القطاونة رسالة إلى الأهل في الضفة الغربية والقدس، دعا فيها الأهل هناك لحماية المسجد الأقصى، سيّما في ظلّ الاجراءات التي بدأت سلطات الاحتلال باتخاذها لتغيير الواقع بالمسجد الأقصى وفرض واقع تهويدي وتوراتي في ساحات الأقصى من أجل بناء الهيكل المزعوم.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

قالوا حماس ارهابية.. كل الأردن حمساوية
تسلم ايدك يا قسام.. دمّر جنود الأقزام
اهتف سمّع كلّ الناس.. احنا رجالك يا حماس
حطّ السيف قبال السيف.. احنا رجال محمد ضيف
تسقط حقوق الانسان.. مادام غزة في النسيان



كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news