jo24_banner
jo24_banner

بعد حصار استمر 18 ساعة- استشهاد قائد كتيبة طولكرم برصاص الاحتلال

بعد حصار استمر 18 ساعة استشهاد قائد كتيبة طولكرم برصاص الاحتلال
جو 24 :


استشهد قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس وعدد من المقاومين خلال عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم بعد حصار استمرّ (18) ساعة.

وأكدت مصادر محلية استشهاد المطارد محمد سامر جابر الملقب بـ (أبو شجاع) بعد اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال خلال اقتحام الأخير مخيم نور شمس، أسفرت عن إصابة ضابط و3 جنود إسرائيليين، اثنين منهم في حالة خطيرة.

وكانت مصادر عائلية قد أكدت في وقت سابق استشهاد الشاب سليم فيصل عبد اللطيف غنام برصاص الاحتلال في حارة الدمج بمخيم نور شمس، فيما أصيب اثنان آخران بجراح، ومازال جثمان الشهيد داخل المخيم، إذ تمنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إليه، وللمصابين.

والشهيد وهو شقيق الشهيدين عامر وأحمد غنام اللذان ارتقيا في اجتياح المخيم بتاريخ 19 أكتوبر.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال منذ اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نورشمس ومدينة طولكرم مساء الخميس.

وكانت كتائب القسام في طولكرم قد أعلنت عن تصدي مقاوميها الأبطال بالعبوات الناسفة والاشتباك مع جيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم نور شمس.

كما أعلنت عدد من قوى المقاومة في المخيم والمدينة خوضها اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في أكثر من محور بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في أجواء المخيم والمدينة.

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمع دوي عدة انفجارات كبيرة ناتجة عن استهداف آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع.

ومساء أمس الخميس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طولكرم، وشرعت بأعمال تجريف في عدد من شوارعها بالتزامن مع فرض حصار مطبق على مخيم نور شمس قبل أن تقتحمه، وفرضت منع التجوال في شوارع المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا وحصاراً مشدداً على مخيم نور شمس، ونشرت آلياتها على كافة محاور المخيم المؤدية إليه، وأغلقت الشارع الرئيسي المحاذي لمداخله، وفرضت منع التجوال على المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم، كما منعت المركبات من الدخول أو الخروج منه.

وألحق جيش الاحتلال دمارا كبيراً في حي المنشية وساحة المخيم داخل مخيم نور شمس، واندلع حريق ضخم في الحي تزامناً مع الاقتحام المستمر لقوات الاحتلال.

فيما أكد الهلال الاحمر إصابة أربعة مواطنين جراء عدوان الاحتلال على مخيم نورشمس شرق مدينة طولكرم.

وتوزعت الإصابات كالتالي: إصابتين بالرصاص الحي وإصابتين بالاعتداء بالضرب، وأحد الاصابات لمتطوع مسعف أصيب خلال توجهه إلي أحد الإصابات بالمخيم.

وأكد الهلال الأحمر أن الإصابات ما زالت داخل النقطة الطبية داخل المخيم حيث يمنع من طواقم سيارات الاسعاف من الدخول لإخلاء الاصابات

وأضافت بوجود مسن توفيَ الليلة الماضية داخل المخيم وحتى اللحظة طواقمنا عاجزه عن اخراجه وجاري التنسيق مع الصليب الاحمر الدولي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news