2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفصائل الفلسطينية: أي مخطط لفرض وصاية على معبر رفح سيتم التعامل مع تبعاته كما نتعامل مع الاحتلال

الفصائل الفلسطينية: أي مخطط لفرض وصاية على معبر رفح سيتم التعامل مع تبعاته كما نتعامل مع الاحتلال
جو 24 :
قالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية إنها تابعت ما تناقلته وسائل الإعلام حول مخطط تولي شركة أمنية أمريكية إدارة ومراقبة معبر رفح البري، مؤكدة أنها لن تقبل من أي جهة كانت فرض أي شكل من أشكال الوصاية على معبر رفح أو غيره، وتعتبر ذلك شكلًا من أشكال الاحتلال، وأي مخطط من هذا النوع سيتم التعامل مع إفرازاته كما نتعامل مع الاحتلال.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في بيان، الأربعاء، الجامعة العربية وكافة الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية بما تمثل من ثقل على المستوى الدولي والإقليمي إلى رفض أي مخططات ومحاولات تمس بالسيادة الفلسطينية المصرية على معبر رفح.

كما دعت القوى كافة الأطراف إلى رفض أي شكل من أشكال التعاون مع مثل هذه المخططات، وذلك باعتبار إدارة الوضع الداخلي هو شأن فلسطيني خالص يتم التوافق عليه وطنيا عبر الآليات المتبعة والمتوافق عليها.

وتاليا نصّ التصريح:

تصريح صحفي صادر عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية

- تابعت القوى ما تناقلته وسائل الإعلام حول مخطط تولي شركة أمنية أمريكية إدارة ومراقبة معبر رفح البري، إننا وبصرف النظر عن مدى صحة هذه التقارير؛ فإن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية تؤكد

- أنها لن تقبل من أي جهة كانت فرض أي شكل من أشكال الوصاية على معبر رفح أو غيره، ونعتبر ذلك شكلًا من أشكال الاحتلال، وأي مخطط من هذا النوع سيتم التعامل مع إفرازاته كما نتعامل مع الاحتلال.

- ندعو الجامعة العربية وكافة الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها الأشقاء في جمهورية مصر العربية بما تمثل من ثقل على المستوى الدولي والإقليمي إلى رفض أي مخططات ومحاولات تمس بالسيادة الفلسطينية المصرية على معبر رفح.

- ندعو كافة الأطراف إلى رفض أي شكل من أشكال التعاون مع مثل هذه المخططات، فإدارة الوضع الداخلي هو شأن فلسطيني خالص يتم التوافق عليه وطنيا عبر الآليات المتبعة والمتوافق عليها.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية

الأربعاء: 29 شوال 1445هـ
الموافق: 08 أيار/ مايو 2024م

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news