2024-06-03 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كلية التمريض بالجامعة الهاشمية تحصل على الاعتماد الدولي المرموق الــــACEN

كلية التمريض بالجامعة الهاشمية تحصل على الاعتماد الدولي المرموق الــــACEN
جو 24 :


حَصَلَت كليّة التمريض في الجامعة الهاشميّة على الاعتماد الدولي المرموق من الهيئة الأمريكية لاعتماد برامج التمريض ACEN وهي من أعرق وأهم الاعتمادات العالميّة لتعليم التمريض، إذ تُخضِعُ الهيئةُ، برامجَ التمريض لعمليّة تقييم صارمة للتأكد من استيفائها معايير الجودة الأكاديميّة في تقديم التعليم التمريضي عالي الجودة المُلبّي لاحتياجات أسواق العمل من المهارات والكفاءات.

وقال رئيس الجامعة الهاشميّة الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري إن الحصول على الـــــACEN يُؤكِّدُ جودة ونوعية تعليم التمريض في الجامعة، ويُعزِّزُ مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة على المستويين المحلي والعالمي، ويُسهمُ في تحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

وأشار إلى أن الاعتماد الدولي هو أحد المؤشرات الهامة على مستوى التعليم في الجامعة وسمعته في الأوساط الأكاديميّة، مبيّنًا أن هناك (13) برنامجًا أكاديميًا في الجامعة معتمدة دوليًّا إضافة إلى أن هناك عدد من البرامج قد قطعت شوطًا كبيرًا في إجراءات الحصول على الاعتمادات التي ستنعكس على تصنيف الجامعة عالميًا.

وذكرت عميدة كليّة التمريض الأستاذة الدكتورة جميلة أبوادحيل أن برنامج بكالوريوس التمريض حقق تفوقًا ملحوظًا في مختلف معايير اعتماد الـ ACEN وهي توفر القدرات والموارد الإداريّة والكفاءات من الهيئتين الأكاديميّة والإداريّة ومستوى الطلبة والخطة الدراسية ونوعية مخرجات التعلم. وأكدت أن الاعتماد الدولي يتيحُ للخريجين فرص عمل أكبر وفرص قبول أفضل في برامج الدراسات العليا في الجامعات العالميّة وغيرها من المزايا، كما يُمكِّن الكلية من الاستمرار في التطوير والتحديث.

وقَدَّمَت عميدةُ الكلية، شكرَها لرئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليّات العلميّة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والتواصل الدولي، وعمادة التطوير الأكاديمي، وإلى كادر الكلية من الهيئتين الأكاديمية والإدارية على جهودهم الكبيرة في تحقيق هذا المنجز الأكاديمي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news