2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نشطاء يعتصمون امام السفارة الفلسطينيه الاثنين

نشطاء يعتصمون امام السفارة الفلسطينيه الاثنين
جو 24 :

استنكاراً للقمع الذي تعرض له المتظاهرون في رام الله أثناء احتجاجهم على زيارة موفاز للمدينة، ينظم عدد من النشطاء اعتصاماً أمام السفارة الفلسطينية في السادسة من مساء الاثنين.


وقال المنظمون إن اعتصامهم يأتي تنديداً بقمع السلطة الفلسطينية للمتظاهرين، مؤكدين رفضهم لزيارة "مجرم الحرب شاؤول موفاز", والمزمع عقدها بمبنى القاطعة في رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس""


وأضافوا في بيان صادر عنهم إن "الشباب الذين تم الاعتداء عليهم واهانتهم في رام الله لأنهم وقفوا في وجه محمود عباس ورفضوا زيارة موفاز، هم من كانوا ضمير انهاء الانقسام، وهم من حملوا امانة التضامن مع الاسرى، وهم من يعملون لرفع السقف السياسي للسلطة الفلسطينية".


يذكر أن اللقاء الذي كان مقررًا عقده اليوم الأحد، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤول موفاز قد تم تأجيله، بعد أن تظاهر العشرات من الشبان الفلسطينيين أمام مقر النائب العام في رام الله مطالبين باعتقال موفاز باعتباره مجرم حرب.


ويقول معارضو الزيارة إن موفاز كان وزيرًا للدفاع في عام 2002 أي في فترة الاجتياحات في المدن الفلسطينية وإعادة احتلالها، مشيرين إلى أنه "أشرف على هدم مخيم جنين".

تابعو الأردن 24 على google news