jo24_banner
jo24_banner

المئات في اربد: يا اللي بتسأل احنا مين.. احنا مش مخربين - فيديو

المئات في اربد: يا اللي بتسأل احنا مين.. احنا مش مخربين  فيديو
جو 24 :

خاص - 

شارك المئات من أبناء محافظة اربد في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الهاشمي وسط المدينة وذلك دعما للمقاومة الفلسطينية المسلّحة التي تقاتل جيش العدوّ الصهيوني في رفح وأنحاء قطاع غزة.

وندد المشاركون بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الغزيون على يد جيش الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.

وأشاد المشاركون في المسيرة التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن تحت عنوان "رفح رعب الاحتلال"، بأداء فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حيث وجّهوا التحية والهتاف لقادة كتائب القسام وقادة حماس، كما أثنى المشاركون على جهود سرايا القدس / الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وطالب المشاركون الحكومة بوقف أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإلغاء اتفاقية وادي عربة ومنع الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، كما طالبوا أيضا بدعم فصائل المقاومة.

وبينما أثنى المشاركون على قرار السلطات بالافراج عن الناشط السياسي والنقابي العريق المهندس ميسرة ملص والباحث في شؤون القدس زياد ابحيص، استنكروا أيضا سياسة التصيّد في التعامل مع الناشطين، مطالبين بالافراج عن نعيم جعابو وأيمن صندوقة وكافة المعتقلين على خلفية فعاليات نصرة غزة ومعتقلي الرأي.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

يا اللي بتسأل احنا مين.. احنا مش مخربين
احنا رجالك فلسطين.. واحنا رجالك يا أردن
احنا أصحاب قضية.. قضية أقصاوية
جينا نحكي لليهود.. رفح ما تخلف الوعود
جينا نحكي لا ما نخاف.. غزة فداكي الآلاف
يا اللي فتحتوا الجسر البري.. واللي رضيتوا بالتطبيع
الشعب منكم متبري.. شعب الأردن ما ببيع

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news