جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تفصل طالبين على خلفية التفاعل مع العدوان على غزة



استنكر المرصد الطلابي الأردني قيام جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بفصل طالبين اثنين على خلفية التفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي مع ما يتعرّض له الأهل في قطاع غزة من إبادة جماعية.

واستهجن المرصد هذه العقوبات بحقّ الطلبة قائلا إنها صادمة للأردنيين ولا تبدو متسقة مع الموقف الرسمي للدولة الأردنية تجاه حرب الإبادة الجماعية في غزة، ومن شأنها تشويه الصورة العامة لموقف مؤسسات الدولة الأردنية تجاه قضية فلسطين.

وطالب المرصد بالتراجع الفوري عن مثل هذه العقوبات في كافة الجامعات الأردنية، والعدول عن قرارات الفصل في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وفتح المساحات للطلبة للتعبير عن المشاعر الوطنية تجاه القضية الفلسطينية دون أي تضييق أمام حرب الإبادة الإجرامية التي نشاهدها.

الاردن24 تواصلت ادارة جامعة العلوم التطبيقية للحصول على توضيح، حيث طلبت الجامعة إمهالها بعض الوقت قبل إرسال بيان حول تلك العقوبات.

وقالت الجامعة في بيانها إنها "أحالت طالبين اثنين إلى لجنة التحقيق في الجامعة بسبب استخدام اسم الجامعة في نشاطات لا تخصها، على الرغم من التنبيه المستمر على ذلك منذ أكثر من عام، وعلى الرغم من توجيه الإنذار لأحد الطالبين قبل الأحداث الأخيرة للسبب ذاته، ليتفاجأ أعضاء لجنة التحقيق من أساتذة الجامعة بتجاوز أحد الطالبين المذكورين لآداب التعامل مع أعضاء اللجنة، مع ثبوت المخالفة موضوع التحقيق، فاستحقا ما عوقبا به".