ماجدة الرومي تحمل العلم المصري وتنحني للجمهور بمهرجان العلمين

مرة أخرى عادت الفنانة المصرية نهى العمروسي لتثير ضجة، بعد تصريحاتها الأخيرة حول الأديان والحجاب، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذه التصريحات.

 
وقالت العمروسي خلال برنامج "قعدة ستات" المذاع على قناة "ألفا"،إن من يسألها عن دينها تقول إنها "مِسَلّمة، مش مسلمة" كناية عن التسليم إلى الله، وأنها تجد هذه الكلمة أوقع وأكبر تأثيرا من كلمة "مُسلمة".

لا أحب التقسيم بين الأديان
كما أضافت نهى العمروسي "أنا مش بحب التقسيم، أنا إتولدت مُسلمة كلنا بنتولد على دين أبهاتنا، لكن أنا مش عايزة أحس إني أحسن من المسيحي أو اليهودي أو البوذي أو الهندوسي، فكرة التقسيم دي بتعمل مشاكل بين الناس، اللي هو أنا أحسن منك، أنا بحب الوحدانية، يعني كلنا زي بعض".


"الحجاب أجندة وليس فرضا"
وفي تصريح مثير للجدل، ولدى سؤالها عن الحجاب، قالت العمروسي "الحجاب أجندة من الخارج، ومش فرض في الإسلام"، وأردفت "مفيش آية بتقول إن الحجاب فرض ولا بتقول إن الشعر عورة"، ثم عادت واستدركت "أنا مش متخصصة في الدين وممكن أغلط، لكن دي قناعاتي وعمري ما هتحجب".

ضجة على مواقع التواصل
وضجت مواقع التواصل بتصريحات الفنانة المصرية، حيث عبر كثيرون عن غضبهم منها وأنها لا يجب أن تفتي في المسائل الدينية عن جهل.

فيما عبر آخرون عن عدم تمييز العمروسي بين ما يصح قوله على الملأ وما لا يصح، وأنها حتى لو كانت هذه قناعاتها فكان لزاما عليها أن تراعي أن غالبية النساء في مصر من المحجبات.

"مفيش حاجة اسمها عذاب القبر"
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها نهى العمروسي الجدل، ففي حوار سابق تحدثت عن عذاب القبر وقالت "مفيش حاجة اسمها كدة إيه فيلم الرعب ده؟ ربنا مايعملش فينا كدة".

وأضافت "بعد الموت بنروح للنور.. بنروح لربنا .. بنتحول لأبعاد تانية مانعرفهاش"، ما أثار ضجة كبيرة في حينها على وسائل التواصل الاجتماعي.