"المغرب رفض إكمال اللقاء".. أوتاميندي يروي كواليس مباراة الأرجنتين الغريبة في أولمبياد باريس

بدا مدافع المنتخب الأرجنتيني الأولمبي لكرة القدم، نيكولاس أوتاميندي، مستاء مما حدث في مباراة منتخب بلاده ضد نظيره المغربي في مستهل لقاءات دور المجموعات في أولمبياد "باريس 2024".

 

 وخسر منتخب الأرجنتين المباراة بنتيجة 1-2، وكانت الأرجنتين قد سجلت هدف التعادل في الدقيقة 15 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لكن قبل التأكد من صحة الهدف، اندلعت الفوضى في سانت إتيان حيث اقتحم المشجعون أرض الملعب احتجاجا على الهدف، ليضطر الحكم لإيقاف المباراة.

 وبعد توقف المباراة لقرابة ساعتين، عاد لاعبو المنتخبين إلى الملعب ليقرر الحكم بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" إلغاء هدف الأرجنتين الثاني بداعي وجود تسلل ويأمر باستكمال الدقائق الثلاث المتبقية من اللقاء دون حضور جماهيري، حيث تمكن المغرب من الحفاظ على تقدمه.

وقال أوتاميندي في تصريحات عبر شبكة "tyc" الأرجنتينية: "إنها فضيحة تاريخية، لم يحدث شيء كهذا من قبل، المغرب لم يرغب في إكمال المباراة ونحن أيضا لم نرغب".

وأضاف: "انتظرنا لمدة ساعة وأربعين دقيقة، لكن لم يخبرنا أحد بأي شيء. إنه أمر محبطلأن ذلك يحدث في الألعاب الأولمبية".

ورغم الهزيمة، فمازالت الأرجنتين تحافظ على كل حظوظها في التأهل للدور المقبل ولكن يتحتم عليها الفوز في المباراتين المقبلين ضد العراق وأوكرانيا لتفادي الخروج المبكر.

المصدر: شبكة "tyc"