حصلت على درجات في مواد أجلتها.. واقعة غريبة لطالبة مصرية

واقعة غريبة تعرضت لها طالبة في الثانوية العامة بمركز إسنا بمحافظة الأقصر بصعيد مصر، حيث فوجئت مع ظهور النتيجة بحصولها على درجات في مواد لم تمتحن بها وطلبت تأجيلها.

 ذهول وصدمة

وقالت الطالبة منة منتصر عبد الدايم الطالبة بمدرسة إسنا الثانوية بنات لموقع "القاهرة 24"، أنها لدى الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة فوجئت بحصولها على درجات بثلاثة مواد لم تؤد الامتحان فيها، ما أدى إلى ذهولها وصدمتها ، حيث أجرت إجراءات تأجيل الامتحان بهذه المواد الثلاث بعلم وموافقة والدها.

 
الطالبة ووالدها
الطالبة ووالدها

وأضافت منة: "قمت بتأجيل امتحان مادة الفيزياء بعد أن تعرضت للتوتر داخل لجنة الامتحان، وطلبت التأجيل ومضيت على ذلك عدة مرات".

حصلت على درجات منخفضة

وتابعت: "يوم امتحان مادة الكيمياء أيضا خفت من الامتحان وطلبت تأجيل المادة ومضيت داخل اللجنة على التأجيل"، ثم أضافت أن نفس الأمر جرى مع امتحان مادة اللغة الإنجليزية حيث قامت بعمل الإجراءات اللازمة لتأجيل الامتحان فيه.

ولدى ظهور النتيجة فوجئت الطالبة منة من حصولها على 12.5 في مادة الفيزياء، و 30 درجة في الكيمياء، و7 درجات في اللغة الإنجليزية رغم عدم أدائها الامتحان في هذه المواد.

تأجيل لتحسين المجموع الكلي

وعللت الطالبة طلبها تأجيل امتحان هذه المواد إلى رغبتها في الحصول على الدرجات النهائية فيها، رغبة في الحصول على مجموع كبير لتلتحق به إلى كلية مناسبة، مؤكدة أنها من المتفوقين.

وذكر والد الطالبة منة أن ابنته متفوقة، وأنها قررت تأجيل بعض المواد من أجل تحسين مجموعها، وقال" قالتلي لو لقيت الامتحان صعب هأجله، واتفقت معاها على كده وده حقها".

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم المصرية لم تصدر بيانا أو تعليقا على هذه الواقعة حتى الآن.