إعلان نتائج التوجيهي مساء اليوم الخميس



تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، 2024 الساعة الخامسة من مساء الخميس، عبر الرابط الإلكتروني (jo.tawjihi.www)، كما تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا الساعة السادسة لإعلان نسب النجاح في الامتحان في الفروع كافة وأسماء الأوائل.

بدوره، اكد امين عام وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة في تصريحات صحافية أن نتائج التوجيهي هذا العام مبشرة، وهي الأعلى منذ 10 سنوات.

وطمأن العجارمة حول استعدادات الفنيين في الوزارة بشكل جيد لنشر رابط اعلان نتائج التوجيهي وان لا تحدث أي مشاكل عند اعلانها، حيث ستتيح الوزارة النتائج للمواطنين في اقرب فرصة ووقت متاح، مشيرا إلى انه سيتم فتح الرابط الساعة الخامسة مساًء وقد يتم فتحه قبل ذلك بـ 10 دقائق.

وأكد أن نتائج المدارس الحكومية في امتحان هذا العام مميزة وأكثر من 50% من الأوائل من المدارس الحكومية، موضحًا انه لا يوجد علامة 100% بامتحان التوجيهي هذا العام، والطالب الأول على مستوى المملكة من الفرع العلمي.

وفي ذات السياق أكدت مديرية الأمن العام، تكثيف إجراءاتها الأمنية والمرورية التي سيتم تطبيقها تزامنًا مع نتائج الثانوية العامة، وذلك ضمن خطة أمنية ومرورية هادفة لتوفير الأجواء الامنة للمواطنين، ومنع الممارسات الخاطئة مثل اطلاق العيارات النارية، والمسير على شكل مواكب ومخالفة قواعد السير.

وتشمل الخطة الامنية والمرورية المعدة على تنسيق ميداني لرصد أي تجاوز مع إجراءات عملياتية ودوريات باللباس المدني والعسكري للوقاية والحماية واتخاذ الاجراءات بحق مطلقي العيارات النارية.