منها طب الأسنان والرياضيات .. تسكين تخصصات جامعة (أسماء)

أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، اليوم الأربعاء، تسكين مؤهل بكالوريوس التربية البدنية، وعلوم الحركة والتدريب الرياضي، في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات في الجامعة الأردنية.

كما أقر المجلس، تسكين مؤهل بكالوريوس الرياضيات والفيزياء وطب الأسنان، في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

ووافق المجلس، على تسكين مؤهل بكالوريوس الترجمة واللغة الإنجليزية وآدابها، وماجستير اللغويات في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات في جامعة الزرقاء.

وأقر المجلس أيضا تسكين مؤهل بكالوريوس اللغة العربية وآدابها في جامعة جرش، وبكالوريوس وماجستير اللغة العربية وآدابها في جامعة البترا، والوسائط الرقمية وتصميم الجرافيك والتصميم الداخلي والصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وبكالوريوس العلوم الطبية المخبرية في جامعة عمان الأهلية، في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

ووافق المجلس، على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات بكالوريوس علم البيانات في الجامعة الأردنية، وبكالوريوس وماجستير العلوم السياسية والإنتاج النباتي، وبكالوريوس الإنتاج الحيواني والوقاية والمكافحة المتكاملة والتكنولوجيا المالية وإدارة المخاطر والعلوم المالية والمصرفية في جامعة مؤتة.

وأقر المجلس الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس إدارة الابتكار والريادة في الجامعة الألمانية الأردنية، والقراءات القرانية والتفسير في جامعة العلوم التطبيقية، والشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة جدارا، وماجستير المناهج والتعليم الإلكتروني، والقيادة التربوية في جامعة الزرقاء الخاصة، وبكالوريوس التربية المهنية والسلامة العامة في جامعة جرش، وكيمياء في جامعة عجلون الوطنية، والتصميم الداخلي في جامعة عجلون الوطنية، وهندسة الأنظمة الذكية في جامعة فيلادلفيا.

ووافق المجلس، على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات بكالوريوس الفقه وأصوله في جامعة العلوم التطبيقية، وبكالوريوس معلم صف، ودبلوم عالي، والتربية في جامعة الزرقاء، وبكالوريوس الإرشاد والتسويق الزراعي، وتغذية الإنسان والحميات في جامعة عجلون الوطنية، ودبلوم متوسط فن إنتاج وترميم الفسيفساء في معهد فن الفسيفساء والترميم في مادبا، والعلوم الجمركية والضريبية في جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية عمان الجامعية، والفقه الحنفي في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

وكما وافق المجلس على الاعتماد الخاص للتخصصات بكالوريوس الإنتاج النباتي- الزراعة الذكية والمستدامة في جامعة عجلون الوطنية، وماجستير تسويق رقمي في جامعة الزرقاء، واستمرارية الاعتماد العام لمعهد فن الفسيفساء والترميم في مادبا، والاعتماد الخاص لمسار الدبلوم المتوسط، والقراءات والدراسات القرآنية في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

بترا