أمريكية تدخل موسوعة غينيس بفضل "كلب"

دخلت أمريكية غينيس بفضل جولتها بدراجتها الهوائية حول أوروبا لإنشاء أكبر رسم على شكل كلب، من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

استلمت المهندسة المعمارية الأمريكية كريستي بيلمر الشهادة من غينيس، أول أمس الأربعاء، بعدما غطت مسافة 4707 كيلومتراً خلال جولتها، متجاوزة الرقم القياسي السابق لمواطنها ديفيد شويكيرت بـ 3 أضعاف.

خريطة جولتها الأوروبية
بدأت كريستي بيلمر رحلتها التي استغرقت شهرين في بداية مايو (أيار) الماضي، بالتزامن مع ذكرى ميلاد الكلب سلينكي، إذ انطلقت من مدينة أمستردام في هولندا، واختتمت بالعودة إليها، لكنها مرّت عبر بلجيكا، فرنسا، سويسرا، ألمانيا وتشيكيا.
وشرحت كريستي لموقع "غينيس" الإلكتروني أنها استخدمت الكثير من المخيلة والإبداع لمعرفة كيفية ربط تلك الأماكن بطريقة متسلسلة.
وتحدثت عن أبرز التحديات التي واجهتها خلال الرحلة، لاسيما اضطرارها أحياناً إلى التخييم خلال الرحلة وحيدة ومعزولة، إضافة إلى الأمطار التي هطلت طوال الوقت، ما أسفر عن غرق خيمتها مرتين، وإلحاق الضرر بدراجتها، كما كان يعيق الرؤية أمامها.
وكانت التضاريس الجبلية من التحديات الصعبة التي اعترضتها في الرحلة، حيث كانت الجبال الواقعة بين التشيك وألمانيا بمثابة مفاجأة، بعدما ظنت أنها أنهت تلال فرانكفورت، ظهرت أمامها عقبة عبور جبال الألب في ألمانيا.



حلم يصبح حقيقة
لم تكن كريستي قادرة على التدرب كثيراً استعداداً لمحاولتها تحقيق رقم قياسي بسبب إصابة في ساقها، لذا أعربت عن صدمتها بقدرتها على كسر الرقم القياسي السابق بفارق كبير جداً.
وذكرت أنها بعدما التقت بالعديد من الأشخاص الذين سجلوا ألقاباً في موسوعة "غينيس" أدركت أن هذا الإنجاز قابل للتحقيق، واليوم تحول من حلم إلى حقيقة.


إنجازات سابقة
لكنها ليست أول رحلة طويلة بالدراجة تقوم بها كريستي، ففي أواخر عام 2022، تركت وظيفتها كمهندسة، وقررت التفرّغ لتحقيق بعض أهداف حياتها، أولاً بركوب الدراجات الهوائية على طريق ساحل المحيط الهادئ السريع، ثم عبور الولايات المتحدة الأمريكية، ثم من الساحل الغربي للبرتغال إلى الساحل الشرقي لإسبانيا.